طرق فعالة لخسارة الوزن فى وقت سريع

طرق فعالة لخسارة الوزن فى وقت سريع

للحصول على جسم صحى رياضى، لابد وأن يكون الوزن متناسب مع الطول، وهو الأمر الشاق بمكان لمن لا يحرصون على تنظيم ما يتناولنه بطعام فى مقابل إحتياجاتهم اليومية من الطاقة والسعرات الحرارية، فإذا كنت تبحث عن طرق فعالة لإنقاص الوزن الزائد بطريقة سريعة، فى تقريرنا الحالى خمسة طرق تمكنك من ذلك.

السعرات الحرارية المطلوبة يومياً 500 سعر حرارى

لتفقد وزنك بصورة صحيحة وسريعة، قم بالتحكم فى السعرات الحرارية التى تحصل عليها يوميأً، فما عليك إلا أن تقوم بممارسة بعضاً من الرياضة والحصول على 500 سعر حرارى فى اليوم، لتنقص وزنك بمقدار كيلو واحد فى الأسبوع.

أحرص على معرفة عدد السعرات الحرارية فى الأطعمة المختلفة

تعود على أن تتعرف على عدد السعرات الحرارية التى يحتوى عليها طبقك، وبهذا سيمكنك تنظيم عدد السعرات اليومية، والإستغناء عن الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية عالية.

تحكم بمقدار طعامك بإستخدام أدوات القياس

للتحكم فى المقادير اليومية من الأطعمة التى تتناولها، ستحتاج إلى الأدوات المصممة لقياس الأطعمة ككوب القياس وغيره، حيث أنها الخطوة الأولى للبدء فى الريجيم الغذائى المنتظم، وتدريجياً ستتعود على المقادر المطلوب منك الحصول عليه يومياً من الأطعمة بدون الحاجة لأدوات القياس.

احصل على 5 وجبات يومياً

لا تحرم نفسك من الحصول على وجبات طعام متعددة حتى تشعر بالشبع بدون تجاوز للحد المسموح به من الأطعمة، حيث من المطلوب الحصول على خمس وجبات يومياً، ثلاثة منها أساسية وأثنان خفيفتان، مع تنظيم الوقت المحدد لكل وجبة.

احصل على عناصر غذائية صحيحة

اعلم أن كل الوجبات الغذائية يجب أن تحتوى على ثلاث عناصر هامة، “البروتينات، والألياف والكربوهيدرات” وذلك لأن لكل مادة من هذه المواد أهميتها فى الحفاظ على طاقة الجسم وإعطاء شعور بالشبع، فيجب أن تحتوى الثلاث وجبات الرئيسية اليومية على ما يتراوح بين 300 إلى 500 سعر حرارى، بينما يجب أن تكون الوجبتان الخفيفتان لا تحتويان على ما يزيد عن 150 سعر حرارى.