القضاء الإدارى يحدد جلسة عاجلة اليوم للنظر فى حظر التجوال يوم 28 نوفمبر القادم وتفاصيل الحكم

القضاء الإدارى يحدد جلسة عاجلة اليوم للنظر فى حظر التجوال يوم 28 نوفمبر القادم وتفاصيل الحكم

ما زال يوم 28 نوفمبر القادم يسبب قلقا كبيرا جدا للأجهزة الأمنية في مصر وكذلك الأجهزة الإعلامية، ولأول مرة تظهر أجهزة الإعلام المصرية متخوفة من يوم تدعو فيه قوى المعارضة للنزول ضد النظام الحاكم، فكثيرا قبل ذلك تمت الدعوات لمظاهرات مماثلة وكان الإعلام يقلل منها، ولكن هذه المرة ومنذ إعلان الجبهة السلفية عن مظاهرات هذا اليوم الموافق 28 نوفمبر والحديث عنها لا ينقطع في وسائل الإعلام، التي طالب بعضها بضرورة قيام أجهزة الأمن بإطلاق النار على كل من سوف يشارك في هذه المظاهرات.

واستمرارا لهذه الحالة قام المحامي عاطف النجمي رئيس جمعية الدفاع العربي، برفع دعوى قضائية مستعجلة أمام القضاء الإداري، يختصم فيها رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ووزير داخليته محمد إبراهيم، ويطالبهم فيها بضرورة فرض حظر التجوال يوم 28 نوفمبر القادم داخل محافظة القاهرة، من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية عشرة مساءا.

وطالبت الدعوى التي حملت رقم 12453 لسنة 69 قضائية، القبض على كل من ينزل في هذا اليوم ويخترق حظر التجوال، وتحويله للمحاكمة أمام القاضي المختص به، وذلك طبقا للدعوى خوفا من المصادمات المتوقع حدوثها في هذا اليوم بين المتظاهرين وقوات الأمن، والتي قد تشمل الاعتداء على بعض المؤسسات والمصالح الحكومية.

هذا وقد تم تحديد جلسة عاجلة اليوم الثلاثاء لنظر هذه الدعوى أمام الدائرة الأولى برئاسة المستشار يحيي دكروري، وسوف نوالى حضراتكم بتفاصيل الحكم فور صدوره من هيئة المحكمة.

هذا وقد أصدرت هيئة المحكمة منذ قليل برئاسة المستشار يحيي دكروري، حكما برفض الدعوى المقدمة من المحامي عاطف النجمي والتي طالب فيها بحظر التجوال يوم 28 نوفمبر القادم.