الطرق البديلة لأماكن تجمعات الجمعة 28 نوفمبر في القاهرة

الطرق البديلة لأماكن تجمعات الجمعة 28 نوفمبر في القاهرة
الطرق البديلة

تنطلق غدا مظاهرات “انتفاضة مسلم” التي دعت إليها الجبهة السلفية، حيث ستخرج الجموع من المساجد بعد صلاة الجمعة غدا من أجل التظاهر ومن المتوقع أن تزدحم الميادين العامة بالمتظاهرين مثل ميدان التحرير والنهضة ورابعة العدوية.

ولتجنب السير في الأماكن المزدحمة غدا ننشر لكم الطرق البديلة من أجل عدم تكدس المرور:

  1. محيط جامعة القاهرة:على القادمين من 6 أكتوبر والواحات والفيوم عن طريق ميدان الرماية وسكان الهرم والأماكن المجاورة، السير أسفل كوبري الجيزة أو أعلاه فى اتجاه كوبرى عباس وكورنيش مصر القديمة والملك الصالح.
  2. من يريد التوجه لمدينة نصر والقاهرة الجديدة عليه السير في
    اتجاه طريق السيدة عائشة ومنشية ناصر، وعند نادى السكة.
  3. على القادم من الجيزة ويريد التوجه إلى امبابة والكيت كات وأرض اللواء وبولاق الدكرور والوراق اتخاذ شارع مراد وامتداد الكورنيش أو الدخول من خلال ميدان الجيزة للشارع الخلفى لجامعة القاهرة امتداد سور مترو الأنفاق، ثم الخروج لمنطقة البحوث وشارع السودان ومدخل أرض اللواء وإمبابة وشارع التحرير.
  4. تفادي السير في ميدان التحرير عن طريق السير أعلى كوبرى 6 أكتوبر، حيث يتواجد مداخل ومخارج للنزول والصعود لمنطقة رمسيس والعتبة وغمرة، وأيضا كوبري أكتوبر لشارع 26 يوليو مروراً ببولاق أبو العلا ووكالة البلح والإسعاف.
  5. تفادي المرور بميدان العباسية: عن طريق كوبري أكتوبر أو من خلال اتخاذ مدخل منشية الصدر وحدائق القبة والمطرية والوايلى والمسترد أو من خلال رمسيس شارع البريد.
  6. تفادي المرور بميدان رابعة العدوية عن طريق شارع صلاح سالم لمصر الجديدة ثم مدينة نصر، أو ركوب المترو والنزول في محطة كلية البنات والأهرام، ومن هناك لدار الإشارة وأول عباس ومكرم عبيد.