اقبلى على الحلويات واقتلى خوفك من زيادة الوزن

اقبلى على الحلويات واقتلى خوفك من زيادة الوزن
حلويات لا تزيد وزنك

تعانى الكثير من النساء من الخوف الشديد من أكل الحلويات والذي يؤدي إلى زيادة وزنها بشكل كبير، مما يؤدى إلى الملل السريع وكسر أي نظام رجيم لأنة يحرمك من أكل أنواع وكميات كثيرة من الحلويات، ولكن هناك طرق تساعدك على أكل كميات كبيرة من الحلوي كما تشائين دون الخوف من زيادة وزنك.

  1. تناول الحلوى الخالية من السكريات والسعرات الحرارية: وذلك عند شرائك للحلويات أحرصى أن تكون خالية من السكر أو أنظر إلى مكوناتها وأحرصي فهناك مكونات يحل الفركتوز محل السكر، ويعتبر ضار للجسم أذا تم أكله بشكل منتظم حيث يسبب مشاكل في الكبد والأوعية الدموية إلى جانب زيادة الوزن.
  2. العسل يفقد القيمة الغذائية عند تسخينه لدرجة 42 درجة: عند أستخدامك للعسل في بعض الحلوي أو الفطائر فعند تسخين الفطائر أو الحلوى التي تحتوى على العسل فيجعل العسل يفقد جميع العناصر الغذائية التي يحتوى عليها ويصبح مضر.
  3. ضرورة أكل الحلويات قبل الخضروات: نعم عليكي بأكل الحلويات قبل الخضروات، حيث تحتوى الخضروات على ألياف تساعدك بشكل كبير على هضم الحلويات والسعرات الحرارية، ولذلك قبل أو بعد أكل الحلوى تأكدي من أكل كمية صغيرة من الخضروات حتى تحرصي على هضمها بشكل سريع.
  4. أحرصي على تناول الفاكهة قبل وجبة العشاء بنصف ساعة على الأقل.