بعد براءة مبارك.. كان عندنا ثورة وماتت

بعد براءة مبارك.. كان عندنا ثورة وماتت

أشتعل غضب الشعب المصري اليوم بعد أن قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي،صباح اليوم  السبت الموافق 29 نوفمبر، ببراءة الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل ، وبراءته هو ونجليه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم فى تلقى عطايا عبارة عن 5 فيلات، وبراءة  وزير داخليته حبيب العادل، ومساعديه، من اتهامات بقتل المتظاهرين فى أحداث ثورة 25 يناير.

فررددت ثناء سعيد دعاء متواصل قائلة:”يا رب يا منتقم يا جبار عليك بمن قتل الشباب ويتم أبنائهم ورمل نسائهم وحرق قلوب أمهاتهم و أبائهم يا رب ننتظر عدلك الذى وعدت ننتظر عدلك الذى وعدت”.

وتسائل حسن فؤاد في غضب قائلا:”يعني إيه بعد فساد 30 سنه ينتهي في لحظه ويطلعوا براءه يبقي الشعب بقي كان بيقتل نفسه وكان بيسرق”.

“كان عندنا ثورة وماتت..وكأنك يا بو زيد ما غزيت” جاء ذلك التعبير على لسان أحد المشاركين في ثورة 25 يناير معبرًا بحزن شديد على الحكم الذي صدر اليوم.

وأشار خالد عجمي أن السبب الرئيسي وراء الحكم الذي صدر اليوم هو غباء الشعب الذي أعطى صوته للإخوان ثم أعاد الحكم العسكري ليختتم كلامه قائلا:”هنا ثورة محاها الغباء”.

ووصف آخر الوضع الذي آلت له مصر بأن العدالة مازالت في بلدنا غياب، وخاصة بعد براءة كل من ساهموا في قتل المتظاهرين دون القصاص للشهداء.

كما توجهت سعاد أحمد برسالة للرئيس عبدالفتاح السيسي قائلة:” اتمنى من الرئيس السيسي الذي أعطاه الشعب  ثقته أن يأخذ الفاسدين “.