فوائد صفار البيض للشعر

فوائد صفار البيض للشعر
فوائد صفار البيض للشعر

الشعر الصحي والناعم والقوي، يعتبر حلم كل سيدة للحصول على شعر بمثل تلك المواصفات، فهي تسعي بالبحث في الأنترنت وفى برامج التليفزيون وكذلك الذهاب إلى الأطباء وشراء كميات كبيرة من مستحضرات التجميل من أجل الحصول على شعر ناعم وصحي.

ويعتبر أحد أهم الطرق التي تعمل على العناية بالشعر والحفاظ عليه من عوامل الجو، هيا البيض، حيث أن البيض غنى بالبروتين الذي يعمل على تغذية الشعر، حيث يساعد على الحفاظ على صحة الجسد وكذلك الشعر أيضا.

فوائد البيض التي يقدمها للشعر :

  • يساعد على تقوية الشعر، نظرا لاحتوائه على بروتينات ومواد أخرى هامة جدا للشعر، والتي تساعد على تعزيز قدرة الشعر وتغذية البصيلات لذلك ينصح باستخدام صفار البيض مع الأفوكادو ووضع تلك الخلطة على الشعر لمدة 15دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد، وتستخدم تلك الوصفة للحصول على شعر قوي و لامع.
  • يعمل البيض على ترطيب الشعر، لذلك اخلطي صفار البيض مع اللبن والعسل وزيت اللوز ويوضع ذلك الخليط على الشعر لمدة 45 دقيقة ويغسل بعدها الشعر للحصول على شعر ناعم ورطب.
  • يعالج صفار البيض مشكلة تساقط الشعر بشكل مذهل وسريع، وهي حقيقة يجهلها عدد كبير من الأشخاص، فهو فعال وقوي جدا مقارنة بالشامبو الخاص بك وجميع مستحضرات التجميل، حيث أن فائدة صفار البيض تفوق فائدة جميع مستحضرات التجميل، قومى بإحضار بيضة وضعيها في طبق واخلطيها جيدا حتى تصبح كالكريمة وضعيها على الشعر لمدة نصف ساعة ثم أغسلى شعرك لتقوية الشعر وحمايته من التساقط تكرر هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.
  • يحمى صفار البيض ويقاوم من قشرة الشعر، ويرجع ذلك لاحتواءه على أحماض دهنية تساعد على تقوية فروة الرأس ومقاومة قشرة الشعر، وينصح باستخدام ذلك الخليط مرة واحدة أسبوعيا.
  • يساعد على نمو الشعر، حيث أن البيض يحتوى على فيتامين “أ” و فيتامين ” ب ” ، اللذان يعملان على تقوية فروة الرأس يساعدان على نمو الشعر بشكل سليم.