تهديد بفشل مشروع قناة السويس الجديدة وإيقاف العمل فيها

تهديد بفشل مشروع قناة السويس الجديدة وإيقاف العمل فيها
قناة السويس

في تقرير نشرته جريدة “ديلي ميل” البريطانية أكدت فيه أن مشروع قناة السويس الجديدة مهدد بالفشل وذلك لعدة أسباب أهمها أن مصر تحتاج إلى الكثير من الإصلاحات القانونية في المشروع الجديد وذلك حتى لا يتم أعاقة نجاح المشروع.

وصرح المهندس يحي زكى مدير شركة الهندسة العالمية لصحيفة “ديلي ميل” انه نصح الحكومة المصرية على أدخال بعض الإصلاحات القانونية للمشروع لضمان الاستفادة منة، وتعزير فرص نجاحه، ولكن الحكومة تجاهلت هذه النصائح، ولم تخطو خطوة نحو الإصلاحات القانونية.

وأكدت الصحيفة على أن المشروع الجديد والذي كان حلم جميع المصريين من اجل توفير مصادر دخل جديدة للمصريين، والذي كان قد اعلن عنه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يعتبر مركز صناعه وتقديم خدمات لوجستية.

ويهدف المشروع أيضا إلى تحويل منطقة القناة منطقة صناعية كبيرة تفتح فرص عمل جديدة للمصريين، وللقضاء على البطالة، والقناة الجديدة تعتبر حلا من الحلول من اجل ارتفاع الاقتصاد المصري، والذي يعتبر منهارا منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وقال المهندس يحي زكى أيضا أن نجاح المشروع يتوقف على تغيير البيئة البيروقراطية الموجودة في مصر أي تغيير التشريعات الحالية، مؤكدا أن قناة السويس هي اقرب الطرق المائية، والتي تربط أوروبا بأسيا، وأن القناة تعتبر هي مصدر الدخل المصري الوحيد منذ 2011 وذلك بعد توقف الاستثمار الأجنبي، وانهيار السياحة بسبب الأوضاع الأمنية الغير مستقرة في مصر.