التعليم تعلن بشرى سارة لجميع الممتحنين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تعلن بشرى سارة لجميع الممتحنين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة قررت أن يتم البدء في عقد امتحانات التخصص للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بعد انتهاء المرحلة الخامسة والتي ستبدأ الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 13 ديسمبر وتنتهي يوم الخميس 18 ديسمبر.

واشار المصدر إلى أنه سيتم عقد امتحانات التخصص لجميع المتقدمين في الامتحانات العامة من مسابقة تعيين 30 ألف معلم (التربوي، اللغة الانجليزية، الحاسب الآلي)، حيث سيكون زمن الاختبار حوالي ساعة واحدة ، وأن درجات الاختبار ستكون من 60 درجة.

وأكد المصدر إلى أنه لا يوجد رسوب أو نجاح في المسابقة وأنما سيتم ترتيب المتقدمين في المسابقة وفقاً للدرجات التي حصلوا عليها في اختبارات المواد العامة والتخصص.

من جهة أخري أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الانتهاء من جميع امتحانات مسابقة تعيين 30 ألف معلم بنهاية الشهر الحالي وقبل بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2014/2015 على أن يتم تسليم الناجحين في المسابقة بعد أن يتم ترتيبهم وفقاً لقواعد المفاضلة التي أعلنت عنها الوزارة وهي وفقاً للقانون رقم 155 لسنة 2007 والمعروف باسم قانون كادر المعلمين وذلك في أوائل الترم الثاني من العام الدراسي الحالي والذي سيبدأ من يوم السبت 7 فبراير المقبل.