آخر أخبار مصر اليوم الأحد 14 ديسمبر 2014 (محدث)

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 14 ديسمبر 2014 (محدث)

يرصد موقع مصر فايف، أهم وآخر الأخبار والمستجدات التي تمر بها مصر اليوم الأحد الموافق 14 ديسمبر 2014، حيث نعرض على حضراتكم أهم وآخر الأخبار المتداولة على الساحة المصرية أولاً بأول، ونستهل نشرتنا الإخبارية بإشادة الرئيس التشادي بالسيسي وهتافه “تحيا مصر داخل قصر الإتحادية.

وتصريحات رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب بمؤتمر الجمهورية ضد الإرهاب، والتي قال خلالها “اللى هيجى على مصر هينكسر.. والإرهاب فى معركة خاسرة على أرضها”، وإعتراف المحامي الحقوقي نجاد البرعي بفشل المعارضة المصرية في إلزام الحكومة على إصدار قوانين مناهضة للتعذيب.

كما تتابعون تفاصيل العملية الإرهابية التي تمت على شرطيين من قوة قسم شرطة ثان العريش، وغرق مركب صيد بجنوب سيناء يسفر عن مصرع 26 شخصاً ممن كانوا على متنها وفقدان عدد آخر يجري البحث عنه، وإليكم العناوين مفصلة.

الرئيس التشادي يشيد بشجاعة السيسي السياسية ويهتف بـ “تحيا مصر” داخل قصر الإتحادية

الرئيس التشادى يشيد بشجاعة السيسى السياسية..ويهتف بالاتحادية:"تحيا مصر"
الرئيس التشادى يشيد بشجاعة السيسى السياسية..ويهتف بالاتحادية:”تحيا مصر”

أوضح رئيس جمهورية التشاد إدريس أديبي أنه يشعر بسعادة بالغة لوجوده في مصر في زيارة رسمية، وأشار في كلمته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي والوفود المشتركة للبلدين، أن إفريقيا قدمت إرث حضاري عظيم للعالم بأكمله وهي فخورة بذلك، ومصر كدولة في إفريقيا فإنها واجهت العديد من التحديات وتغلبت مصر فهذه هي مصر أم الدنيا، ووجه الرئيس التشادي حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً بفضل شجاعتك السياسية إستعادت مصر أمنها من جديد، وإختتم قائلا تحيا مصر وتحيا التشاد.

إرتفاع عدد ضحايا المركب الغارق بجنوب سيناء إلى 13 متوفياً وطائرات تشارك في عمليات الإنقاذ

ارتفاع عدد ضحايا مركب الصيد الغارقة بجنوب سيناء إلى 26 متوفى ومصابا.. وهيلوكوبتر تشارك فى البحث عن المفقودين.. والناجون يروون تفاصيل الحادث: فوجئنا بالمركب الآخر يصطدم بنا وتغير كل شىء فى الحال
 

أعلنت وزارة الصحة المصرية منذ قليل عن إرتفاع عدد المتوفيين في حادث غرق مركب صيد بجنوب سيناء إلى 13 شخصاً، بينما بلغ عدد الصيادين الناجين الذين وصلوا إلى مرافق الإسعاف وتلقوا العلاج اللازم إلى 10 صيادين في حين أن ثلاثة صيادين آخرين حالتهم جيدة، يأتي هذا بعد أن غرقت سفينة صيد مصرية تقل 43 صياداً نتيجة إصطدامها بناقلة حاويات كويتية كانت قادمة من إيطاليا وفي طريقها للمملكة العربية السعودية، حيث وقع الحادث بين منطقتي رأس غارب ورأس الطور.

إستشهاد شرطيين نتيجة إستهدام مسلحين لهما بمدينة العريش

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 14 ديسمبر 2014 (محدث) 7

أعلنت مصادر أمنية مطلعة أن شرطيان من قسم شرطة ثان العريش قد إستشهدا صباح اليوم نتيجة قيام مسلحين مجهولين بإمطارهما بوابل كثيف من الرصاص أثناء توجههما للقسم لأداء مهام عملهما، الأمر الذي ادى إلى إستشهاد أحدهما على الفور، وإستشهاد الآخر بعد نقله لمستشفى العريش بسبب الجراح التي أصيب بها نتيجة إطلاق النار الكثيف.

نجاد البرعي يعترف “فشلنا في إجبار الحكومة على إصدار قوانين لمناهضة التعذيب في مصر”

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 14 ديسمبر 2014 (محدث) 8

قال المحامي والحقوقي نجاد البرعي أن العالم يشهد حالة من الإهتمام والترقب تجاه قضايا العنف والتعذيب مشيراً إلى أن التعذيب ومناهضته كانت التوصية الثالثة التي صدرت لمصر من جانب الأمم المتحدة من خلال مراجعتها الدورية الشاكلة للعام 2014، وأشار البرعي بمؤتمر المجموعة المتحدة للمحامون والمستشارون والقانونيون أن مشروع المجموعة المتحدة لمناهضة التعذيب في مصر قد فشل في إرغام الحكومة المصرية على سن قوانين وتشريعات لمواجهة التعذيب والعنف.

القضاء الإداري يقر بحق موظفي الدولة بالحصول على مقابل مادي عن رصيد إجازاته

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 14 ديسمبر 2014 (محدث) 9

أصدرت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية حكما يقضي بأحقية الموظف او العامل في الحصول على بدل نقدي مقابل رصيد أجازاته التي لم يستخدمها سواءاً كان ذلك أثناء خدمته أو عقب خروجه إلى المعاش وحتى إن تجاوزت الـ 120 يوماً، يأتي هذا بعد أن رفع 600 موظف من مديريات التعليم والصحة والزراعة وغيرها من المصالح الحكومية الأخرى، دعوى قضائية تطالب بأحقيتهم في مقابل نقدي عن رصيد إجازاتهم التي لم يستخدموها أثناء فترة عملهم، وهو ما مكنتهم المحكمة منه من خلال حكمها اليوم