مديونية باسم يوسف لقنوات سي بي سي تقدر ب50 مليون جنيه

مديونية باسم يوسف لقنوات سي بي سي تقدر ب50 مليون جنيه

أعلنت بعض المصادر أن الإعلامي باسم يوسف تقدم بدعوة لإنهاء التعاقد بينه وبين قنوات سي بي سي، لكي يحصل على جميع مستحقاته المالية من القنوات حتى يفض المنازعة بينهما، وبالعكس أصبح باسم يوسف هو المديون لقنوات سي بي سي ب50 مليون جنيها، بعد مراجعة مركز القاهرة للتحكيم الدولي للعقود والمستندات القانونية بين الطرفين.

حيث انه في عام 2013 قام بلسم يوسف وشركة كيو سوفت بإخلال التعاقد مع القناة وتم عرض البرنامج على قناة فضائيه أخرى، بالرغم من أن التعاقد ينص على أي طرف يقوم بإخلال التعاقد سيقوم بدفع 50 مليون جنيها.

وبعد ذلك تبين أن باسم يوسف هو الذي طالب أولا بفض الخلاف بينه وبين قنوات سي بي سي، لكن استطاع الفريق القانوني للقنوات سي بي سي إقناع مستشاري التحكيم لمركز القاهرة للتحكيم الدولي،أن القنوات لها الحق في الغرامة المطلوبة من باسم يوسف وشركة كيو سوفت.

وأكد عضو بفريق الهيئة الاستشارية القانونية لقنوات سي بي سي أن هذا الحكم يعتبر نهائيا لا طعن فيه ولا استئناف، وبالتالي إذا لم يدفع باسم يوسف المبلغ المقدر عليه وهو 50 مليون جنيها سيتم الحجز علي أملاكه سواء داخل مصر أو خارجها، ويتم الحجز أيضا على شركة كيو سوفت.