العناية بالبشرة بماسك اللبن يصلح لجميع أنواع البشرة

العناية بالبشرة بماسك اللبن يصلح لجميع أنواع البشرة
قناع اللبن للعناية بالبشرة

يعتبر نقاء البشرة وصفائها يتوقف بنسبة كبيرة علي عدة عوامل أهمها الراحة والغذاء المناسب والرياضة والنوم السليم وقلة السهر، لذلك ينصح بغسل البشرة بشكل دوري بالماء الدافئ والصابون الصحي مع التدليك بشكل مستمر، وكذلك الحرص علي غسل الأماكن الموجودة بجانب الأنف والفم، ثم تجفيف الوجه بفوطة ناعمة لتمتص الماء، وذلك مع الحرص أيضا على الضغط بالتجفيف وليس المسح القوي حتى لا يؤدي إلي خشونة البشرة.

وتتكون البشرة من ثلاث أنواع :

  1. البشرة العادية .
  2. البشرة الدهنية .
  3. البشرة الجافة.

البشرة العادية:

تتصف البشرة العادية، بالمسام الصغيرة ولا تحتوي على البقع، وكذلك حب الشباب، ولا تحتوي على أي من الرؤوس السوداء وكذلك تظهر بشكل ملحوظ في سن الشباب.

 

البشرة الدهنية:

وتتصف البشرة الدهنية عن أي نوع بشرة أخر، بنعومتها ولمعانها، وذلك بسبب الدهون الزائدة التى تفرزها البشرة أكثر من المعدل الطبيعي للغدد الدهنية بالجسم، ولكن عيوبها أنها تعاني كثيرا من الرؤوس السوداء وحب الشباب، ويعتبر من مميزاتها أيضا انها لا يظهر عليها التجاعيد وعلامات كبر السن الا بعد وقت كبير.

 

البشرة الجافة:

تتميز البشرة الجافة بديق المسام بشكل كبير، مما يؤدي الي جفاف البشرة وتقشرها، بسبب قلة أفراز الغدد الدهنية بها.

فوائد ماسك الحليب للبشرة بكل أنواعها :

يساعد ماسك الحليب على تنظيف البشرة بشكل جيد، حيث يمكنك أستخدام ماسك الحليب في إزالة الزيوت الزائدة، وكذلك أثار المكياج، قناع الحليب مفيد ومغذي جدا للبشرة يجعلها أكثر أشراقا ولمعانا.

يحتوي الحليب على حمض اللبنيك، حيث يساعد اللبن أيضا على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت وزيادة أنتاجية الكولاجين بالبشرة، والذي يعمل على جعل البشرة ناعمة دائما.

لتوحيد لون البشرة

يمكنك عمل قناة الزبادي ووضعة على البشرة لمدة 15 دقيقة لتوحيد لون البشرة.