نسخ خرائط أطلس تمسح اسم اسرائيل من خريطة العالم

نسخ خرائط أطلس تمسح اسم اسرائيل من خريطة العالم
خرائط أطلس تحذف كلمة اسرائيل من الخرائط

قامت دار نشر بدولة ” انجلترا ” بنشر العديد من خرائط ” أطلس ” للعالم ليس بها دولة اسرائيل , بمعنى انها قامت بحذف كلمة اسرائيل من على خريطة العالم و انما قامت فقط بالابقاء على اسم دولة ” فلسطين ” , كان ذلك في مجموعة من الكتب التي قدمت الى بعض المدارس الانجليزية التي تدرس الى شباب في منطقة الوطن العربي فقط .

ولقد تم نشر هذه الكتب في شهر ” يونيو ” الماضي , فيما قامت بعض الجهات العالمية بالاعتراض على هذه الخرائط منهم رابطة مكافة التشهير والتي قامت بتبليغ المطبعة الانجليزية بهذا الامر , وما كان من الاخير الا ان قدر اعتذار عن هذا الخطأ الغير مقصود و توعدت المطبعة بانها ستقوم بسحب كافة النسخ المنشورة في الوطن العربي .

الا ان احد المسؤولين في دار النشر و الذي يدعى ” كولينز بارثولومي ” صرح قائلا بان الدار فعلت هذا الامر عن عمد لان وجود اسم دولة ” اسرائيل ” على الخرائط سيغضب الكثيرين في دول الخليج من هذا الامر و لقد توعد بعدم تكرار هذا الامر مرة ثانية وأنه نادم على ذلك , ومن ثم سيتم سحب كافة النسخ و تبديلها بأخرى عليها أسم دولة ” اسرائيل ” .

وفي مقابل هذا الاعتذار ابدت رابطة مكافة التشهير عدم سرورها به بل وانها ترفض من الاساس هذا العتذار , كما ان الحكومة الاسرائيلية أعلنت في وقت سابق عن غضبها الشديد من هذا الامر وصرحت بان هذه محاولة لمعادة دولة ” اسرائيل ” .