طرح لمبات موفرة بـ 23 جنية ضد الكسر والحرق تنفيذاً لقرار السيسي

طرح لمبات موفرة بـ 23 جنية ضد الكسر والحرق تنفيذاً لقرار السيسي

دعى الرئيس السيسي فى حملته الإنتخابية إلى مبادرة تحيا مصر، والتى سعت لحل الأزمة الكهربائية فى مصر، وتخفيف الحمولة الزائدة على محطات الكهرباء، ومن خلالها وفرت الحكومة أكشاك كهرباء فى محطات المترو لبيعها للشباب، والتى شهدت إقبال كبير.

قرار السيسي جاء دعماً لصناعة “لمبة اليد” والدعوة لترشيد الطاقة، وتوفير فرص عمل للشباب فى محطات المترو وعلى الجانب الآخر، التسهيل على المواطنون بتوفير لمبة موفرة بـ 23 جنية فقط بضمان 3 سنوات، بالإضافة إلى عدم قابليتها للكسر ولا الحرق.

المشروع المدعوم من السيسي شخصياً، تقوده شركات رائدة فى هذا المجال، فى مقدمتها “تحالف نيازا” وأجهزة القوات المسلحة والإنتاج الحربى، بالإضافة لعدد من الشركات الخاصة الأخرى التى تشارك فى عمليات تصنيع اللمبات الموفرة.

ومن جانبه قال أحد الشباب المشاركون فى الحملة، أن الدولة توفر اللمبات فى أكشاك البيع فى محطتى جمال عبد الناصر ومبارك فى المترو من العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساءاً، وهى تحظى بإقبال كل فئات المجتمع، كما أن اللمبة لها القدرة على الإضائة بقوة 82 وات فى حين تقوم بسحب 9 وات كهرباء فقط، وهو ما يشجع المواطنون على شرائها، كما أنه فى حالة الشكاوى فإن فروع صيدناوى وعمر أفندى الموجودة بوسط البلد، مفتوحة لتلقيها.

بالإضافة إلا أنه بحلول فبراير المقبل، سيتم توفير هذه اللمبات بأنواع عديدة، تصل لـ 112 وات، إلا أنها لم تحدد أسعارها بعد، كما أن الإتجاهات الأخيرة تنوى تعميم تجربة اللمبات الموفرة على كافة أعمدة الإنارة أسوة بشارع الميرغنى، وعلى الشباب الراغبين فى الإلتحاق بهذا العمل التقديم لفرع الشركة فى وسط البلد بفروع صيدناوى وعمر أفندى.