وزارة الإسكان تطرح وحدات سكنية جديدة في مشروع الإسكان المتوسط دار مصر

وزارة الإسكان تطرح وحدات سكنية جديدة في مشروع الإسكان المتوسط دار مصر

وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تعلن عن زيادة عدد الوحدات السكنية المطروحة في المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط دار مصر في عدد من المدن الجديدة، وكانت قد قررت وزارة الإسكان تنفيذ المرحلة الأولى من ذلك المشروع على أربعة مراحل.

حيث صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفي مدبولي عن زيادة عدد الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط بمقدار الضعف، وذلك في عدد من المدن الجديدة وهم الشروق والعبور والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة.

على أن يتم زيادة عدد الوحدات السكنية في مدينة القاهرة الجديدة إلى 13512 وحدة، ودمياط الجديدة إلى 5856، ومدينة العبور إلى 2139، ومدينة الشروق إلى 2639 وحدة سكنية.

وأكد وزير الإسكان على أن السبب في زيادة عدد الوحدات السكنية المطروحة في تلك المدن يرجع إلى الإقبال الشديد من المواطنين على تلك الوحدات، كما تم الانتهاء من تخطيط كافة المواقع بالمدن، وكذلك البدء في تسليم الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المواقع للشروع في تنفيذ تلك الوحدات.

كما صرح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن المهندس كمال فهمي عن الانتهاء من تخطيط وتسليم عدد 275.5 فدانا على مستوى مدن القاهرة الجديدة والعبور والشروق ودمياط الجديدة للهيئة الهندسية.