العليا للانتخابات تعلن تفاصيل إجراء انتخابات مجلس النواب على مرحلتين في 21 مارس المقبل

العليا للانتخابات تعلن تفاصيل إجراء انتخابات مجلس النواب على مرحلتين في 21 مارس المقبل

صرح المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات أن اللجنة المشرفة على الانتخابات ستكون في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من انتخابات مجلس النواب المقبلة.

وأضاف عباس إلى أن اللجنة قد اجتمعت اليوم الخميس 8 يناير وأصدرت قراراها بدعوة الناخبين للانتخابات.

وأشار عباس إلى أنه وفقاً لقانون مجلس النواب وقانون تقسيم الدوائر ستجرى الانتخابات على مرحلتين وهما:-

المرحلة الأولي :- وتجري يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 22 و23 مارس وتضم محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر واسوان والبحر الأحمر والاسكندرية والبحيرة ومطروح، وتسبقها الانتخابات خارج مصر يومي السبت والأحد الموافقين 21، 22 مارس.

المرحلة الثانية :- وتجري يومي الأحد والاثنين الموافقين 26 و27 إبريل وتضم محافظات القاهرة والشرقية والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والاسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء ، وستجرى الانتخابات خارج مصر يومي السبت والأحد الموافقين 25 ، 26 إبريل.

أما موعد الإعادة فهي كالتالي:-

للمصريين بالخارج : يومي الثلاثاء والاربعاء الموافقين 31 مارس ، وواحد إبريل .

للمصريين بالداخل : يومي الأربعاء والخميس الموافقين 1 ، 2 أبريل.

كما تجري عملية الانتخاب خارج مصر يومي 25 ، 26 أبريل وداخل مصر الأحد والاثنين 19 ، 20 أبريل وتجري الاعادة الاربعاء والخميس 6 ، 7 مايو.

وذكر عباس إلى أن اللجنة قامت بإعداد تشكيل لجان المحافظات التي ستقوم بتلقي أوراق الترشح وتحديث قاعدة بيانات الناخبين وأنه سيتم الإشراف على الانتخابات من خلال 16 ألف قاضي على أتم الاستعداد للأشراف على الانتخابات.