الأسواني: حرية التعبير في عهد مبارك كانت أفضل من الآن وعلى الشعب مقاطعة إنتخابات البرلمان

الأسواني: حرية التعبير في عهد مبارك كانت أفضل من الآن وعلى الشعب مقاطعة إنتخابات البرلمان
الأسواني: حرية التعبير أيام مبارك أفضل من الآن.. ويجب مقاطعة انتخابات البرلمان

قال الكاتب الصحفي علاء الأسواني خلال ندوة ثقافية أقيمت بفيلا الناشط السياسي ممدوح حمزة، أن جميع الأنظمة الغير ديمقراطية بالعالم الثالث تدخل في عملية مقايضة مع شعوبها بين الحرية ولقمة العيش وسرعان ما تختار الشعوب لقمة العيش لأن هذه الشعوب لم تحصل على جرعة كافية من الديمقراطية.

وأشار الأسواني إلى أن من أسماهم بأصحاب الفكر الثوري هم قلة في المجتمعات العربية يغردون خارج السرب الذي يكون أغلبه من مؤيدي ما يسمى بالإستقرار وعجلة الإنتاج، وهذا الوضع مختلف بشكل كبير عند الشعوب الغربية.

ويرى الأسواني أن مصر لم تشهد تغيرا حقيقيا في النظام السياسي في الفترة منذ 25 يناير 2011 وحتى الآن، وفي تصريحات لوكالة الأناضول التركية أكد الأسواني أنه سوف يظل مستمر في معارضة نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما إنتقد ما أسماه بسيطرة السلطة على الإعلام في عهد السيسي، بعكس عهد مبارك الذي ترك مساحة حرية للإعلاميين قائلاً “في عهد مبارك كانت هناك مساحة حرية للإعلام وكنا نقوم من خلالها بفضح تزوير الإنتخابات وماشابه، وهذه المساحة لم تعد موجودة، لأن الإعلام المصري بالكامل أصبح تابع للسلطه، لهذا يجب مقاطعة إنتخابات البرلمان القادمة”.