السيسي يدعو الفنانون المصريين لتصحيح الموروثات الإسلامية المقدسة

السيسي يدعو الفنانون المصريين لتصحيح الموروثات الإسلامية المقدسة

تعيش مصر حاليا حالة من الجدل وذلك بسبب التصريحات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف  بالدعوة  لثورة دينية، معللا بذلك أن لدينا نصوص مقدسة تعادي الدنيا كلها.

وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه دعوة إلى بعض الفنانين المصريين للقيام بعمل مسلسلات تلفزيونية وأفلام، لتصحيح الموروثات الإسلامية المقدسة.

حيث صرحت الفنانة الهام شاهين عبر صفحتها على الفيس بوك، أنها سعيدة جدا بإرسال السيسي دعوه لنقابة الفنانين، لكي يقوموا بتغيير الموروثات المقدسة القديمة  للمسلمين عن طريق الفن،  كما صرحت بأن هذه الموروثات المقدسة في عقول الناس منذ قديم الأزل، وأن هذا الأمر يحتاج إلى تفكير وتخطيط.

كما طالبت الفنانة الهام شاهين الشعب المصري أن يدعو لها هي وباقي الفنانين الذين سيشاركون معها في هذه المسؤولية، ومن الفنانين الذين سيشاركون معها الفنانة ليلى علوي وسما المصري ومنة شلبي  والمخرج خالد يوسف وهاني رمزي.

ولم يقتصر الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوة الفنانين فقط، بل قام بدعوة المثقفين والكتاب والأدباء وعقد معهم اجتماع لتغيير صورة الإسلام لدى المواطن البسيط، كما وجه السيسي دعوة لرجال الدين والأزهر، وطالب منهم تصحيح ما وصفه بالمفاهيم الخاطئة في عقول الناس، وذلك خلال إلقاء كلمته في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.