التموين تستبعد وجود أزمة في أسطوانات البوتاجاز والمواطنون يؤكدون الأزمة موجودة

التموين تستبعد وجود أزمة في أسطوانات البوتاجاز والمواطنون يؤكدون الأزمة موجودة

بسبب موجات البرد القارص الذي تجتاح البلاد في الفترة الحالية وازدياد الطلب على أسطوانات البوتاجاز سواء للاستخدام المنزلي أو الاستخدام التجاري بالإضافة إلى مزارع الدواجن وكمائن الطوب، وبدء ظهور الطوابير أمام مستودعات البوتاجاز وبيع أسطوانات البوتاجاز في السوق السوداء بسعر يتراوح ما بين 30 جنيه إلى 40 جنيه بل أن سعر أسطوانة البوتاجاز وصل في بعض المناطق إلى 70 جنيه.

من جهتها أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة البترول على وجود مخزون من غاز البوتاجاز يكفى احتياجات المواطنين خلال الفترة المقبلة حيث أشار المهندس محمد عبد العزيز رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قامت بالدفع بكميات إضافية من أسطوانات البوتاجاز في عدد من المحافظات وهي محافظات أسيوط ودمياط والشرقية والمنوفية.

واشار عبد العزيز إلى أنه تم تكليف مفتش تموين بكل مستودع رئيسي لضمان وصول أسطوانات البوتاجاز إلى منافذ التوزيع وضمان تسليمها للمواطنين بالسعر الرسمي ولمنع أي تلاعب من قبل البعض.

وتوقع عبد العزيز أن تعود الأمور إلى طبيعتها خلال الأيام المقبلة وذلك مع تحسن الأحوال الجوية حيث أنه مع التحسن القليل في الأحوال الجوية ستبدأ الموانئ في العمل ووصول بعض الشحنات من غاز البوتاجاز لسد الفجوة في الانتاج والتي حدثت خلال الأيام الماضية.

هذا وقد طالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسراع في تنفيذ مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز بالكوبونات أو بالكروت الذكية لأن ذلك سيساهم بشكل كبير في القضاء على عشوائية التوزيع والتأكد من وصول البوتاجاز إلى مستحقيه.