نكشف سبب أزمة أنابيب البوتاجاز في مصر وطريقة حلها

نكشف سبب أزمة أنابيب البوتاجاز في مصر وطريقة حلها
أزمة اسطوانات البوتاجاز

تحديث 12 يناير 2015:

منذ قليل صرح المهندس عادل الشويخ رئيس شركة بتروجاس أن سبب أزمة اسطوانات البوتاجاز يرجع إلى الطقس السئ الذي تسبب في إغلاق الموانئ، ولكن الآن مراكب الغاز انتظمت في الوصول وسيتم ضخ الاسطوانات في كافة مناطق الأزمة.

وأضاف أيضا أن تجار السوق السوداء والوافدون من مناطق مختلفة يعتبرون من أسباب تلك الأزمة وأنه سيتم إرسال سيارات لإمداد المواطنين بالبوتاجاز.

بعد أن تفاقمت أزمة أسطوانات البوتاجاز كعادتها في هذا الوقت من العام صرح وزير التموين الدكتور خالد حنفي لاحدى الجرائد الرسمية أن وزارة البترول أكدت بوصول شحنات المنتج، بنسبة 100% وتم طرحها حاليا بالأسواق.

وأضاف حنفي أن أغلب محافظات مصر مستعدة لتوزيع اسطوانات البوتاجاز من خلال البطاقات الذكية التموينية، موضحا أن هناك دراسة تجرى بين وزارة التموين ووزارة البترول بشأن هذا الصدد وآليات التنفيذ والموعد المناسب وغيرها.

كما أكد حنفي أن هناك حملات رقابية مكثفة على الأسواق لمنع تهريب أسطوانات البوتاجاز إلى السوق السوداء وأن من يثبت تورطه بالتلاعب يتم تحرير محضرا له ويحول إلى النيابة فورا.

كما أوضح مصدر بوزارة التموين أن توزيع اسطوانات البوتاجاز بالبطاقة الذكية سيبدء في بعض بدءا من الشهر المقبل على أن تعمم التجربة في كافة المحافظات لاحقا.