مبروك عطية في فتوي غريبة.. تجسيد الأنبياء جائز ولا يوجد علاج بالقرآن وأنصح بدخول أفلام السينما التي منعها…

مبروك عطية في فتوي غريبة.. تجسيد الأنبياء جائز ولا يوجد علاج بالقرآن وأنصح بدخول أفلام السينما التي منعها…

أكد الداعية الإسلامي” مبروك عطيه” خلال حوار مع الإعلامي “شريف عامر” في برنامج ما يحدث في مصر علي قناة mbc الفضائية، أن هناك بعض الزيجات تدخل في إطار الحرمانية شرعياً، رغم وجود عقد شرعي لها.

وأشار الداعية في حديثه عن الأجور قائلاٌ  أن الأجر 1200 لا تكفي للعيش كعيشة كريمة، وأن الحد الأدنى للأجور لا يوفر هذه العيشة، وصرح “ده حرام أصلاً ” علي حد وصفه.

وأضاف مبروك عطيه أن رسم الأنبياء لا شيء فيه، وأكد على اختلافه مع الأزهر في أمر تجسيد الأنبياء مشيرا أن الذين قاموا بفتوى تحريم رسم الأنبياء، ليسو علي القدر الكافي من العلم.

وقال عطيه انه جائر تجسيد الأنبياء علي صور وللرسام أن يكتب أسفلها هذه الصورة لا تمثل الشخصية الحقيقية لسيدنا محمد، على عمل يتم تصويره.

وأكمل حديثة أنه ينصح المصرين بدخول السينما والأفلام المعروضة التي تدخل فيها الأزهر الشريف ومنع عرضها، وأكد خلال حديثه، أن لا يجوز للشباب الزواج أو أن يفكر في موضوع الزواج قبل أن يوفر حياة أسريه كريمة لأسرته .

وأشار عطية أنه أنه لا يوجد ما يسمى العلاج بالقرآن في الحياة مؤكداً أن العلاج مكانه الوحيد في المستشفيات نافيا وجود أي أساس للعلاج بالقرآن الكريم.