الكهرباء توضح سبب ارتفاع الفواتير الفترة الأخيرة

الكهرباء توضح سبب ارتفاع الفواتير الفترة الأخيرة
أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء

اشتكى العديد من المواطنون المصرييون من ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وقد أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك التابع لوزارة الكهرباء عن سبب ارتفاع الفواتير عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك.

حيث أوضح الجهاز في بيانا له أنه تم فحص الشكاوى المقدمة من المواطنون بدقة لمعرفة سبب ارتفاع الفواتير، واتضح أن السبب يرجع إلى تأخر قارئ العداد أو عدم مروره نهائيا، كما دعا الجهاز المواطنون الذين يعانوا من تلك المشكلة بالتوجه إلى الجهاز لحلها.

وفي نفس الإطار قام شباب من حزب الدستور بتدشين حملة ضد سوء الخدمة المقدمة من وزارة الكهرباء وكذلك ارتفاع الفواتير، حيث قاموا بطباعة منشورات ساخرة على هيئة فاتورة كهرباء كتب عليها ” اشحن الكشاف قبل ما يقطع تاني” وقاموا بتوزيعها في محطات المترو.

فيما قام شباب الحزب في محافظة الجيزة بتوزيع منشور ساخر على هيئة فاتورة كهرباء تحمل أسم المشترك ”بابا الويل”، وتطالبه بتسديد مبلغ 499 جنيه كقيمة استهلاك شهري.

فاتورة كهرباء ساخرة
فاتورة كهرباء ساخرة

هذا وتشهد مصر مجددا انقطاع التيار الكهربي وقد أرجعت وزارة الكهرباء السبب في ذلك إلى زيادة أحمال الدفايات ونقص الوقود، مطالبة المواطنين بترشيد الاستهلاك واستخدام اللمبات الموفرة.

ولمعرفة أفضل أنواع اللمبات الموفرة اضغط هنا ننشر طرق اختيار اللمبات الموفرة وسبب ارتفاع فواتير الكهرباء.