غضب المواطنين بسبب قطع الكهرباء.. والمتهم الدفايات

غضب المواطنين بسبب قطع الكهرباء.. والمتهم الدفايات

شهدت مصر على مستوى جميع محافظتها أزمة طاحنة في الكهرباء في الصيف الماضي، حيث كانت تنقطع الكهرباء بإستمرار، الأمر الذي كانت ترجعه الحكومة إلى تزايد استخدام المصريين للكهرباء في الصيف، وسط موجات غاضبة من المواطنين.

ومع فصل الشتاء عادت الأزمة، وخاصة في فترة موجة الصقيع التي تشهدها البلادة في الفترة الحالية،  الأمر الذي علق عليه الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الماضية أثر تأثيرًا سلبيا على خطوط الغاز، مما أدى إلى زيادة  الحد الأقصى للاستهلاك بسبب زيادة استهلاك الدفايات والسخانات.

الأمر الذي أغضب المواطنون الذين ييعتمدون على الكهرباء في كل حياتهم، فيقول أشرف صلاح:”وزارة فاشلة وحجج واهيه وكله ضحك على الدقون ، ارحموا المصريين وكونوا قد المسئولية”.

كما سخرت رانيا محمود قائلة:”هو أنتم مش نافعين لاصيف ولا شتاء، ماصدقنا الشتاء يجي عشان بيتنا ينور، تتجحوا كمان بالدفايات، احنا بنحاول نتأقلم على برودة الجو ارحمونا”.

كما أضاف أيمن سمير قائلا:”مش غريب إن النظام الفاشل ده يتحجج بأمور زي الدفايات والسخانات، ده حتى الناس بتكسل تستحمى، وكمان مش كل البيوت فيها دفايات”.

كما وجه عمرو خالد رسالة إلى وزير الكهرباء قائلا له:”يا سيادة الوزير إذا كنت تقبل أن يقضي أولادك إمتحانتهم في الظلام الدامس، أو يعتمدون على المذاكرة تحت ضوء الشموع، فتمادى في قطع الكهرباء”.