شروط وزارة الأوقاف الجديدة للحصول علي الوظيفة

شروط وزارة الأوقاف الجديدة للحصول علي الوظيفة
بدأت مسابقة وزارة الأوقاف في بدء تعين العمالة المعاونة للعمل كعمال في المساجد، وهذه هي أول مسابقة يتم وضع شروطا جديدة بالإضافة لشروط التعيين الأساسية، من أجل  أعاده تنظيم دور الأوقاف بعد حالة من الفوضى خاصة عمالة المساجد.
هناك شروط 5 للحصول على وظيفة بوزارة الأوقاف، وهي:-
  1.   أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الوظيفة غير منتمي  لأي من تنظيم من التنظيمات الإرهابية أو جماعة في مصر أو خارجها، بالإضافة إلي عمل تحريات اللازمة عن المتسابق أيضا داخل وخارج مصر لمده لا تقل عن خمس سنوات.
  2. عدم استخدام وسطاء في التعيين أو تقديم الأوراق، كما أن التقديم للوظيفة سيكون من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، والتقديم يكون لمره واحده فقط.
  3. إجراء الكشف عن المتقدمين للوظيفة لمنع دخول المدمنين للعمل في المساجد.
  4. التعيين سيكون بحد أقصى بالإعدادية، وعدم الترقية لوظيفة أعلى، لإنهم يقومون بالتسوية ثم يتركون المساجد، ولذلك  فهي خاصة بالمؤهلات العليا.
  5. التعيين سيكون في نفس محافظة الإقامة أو في المحافظة التي تعانى من نقص في عمالة المساجد.

أقرا ايضا :

وظائف موقع  الفيس بوك

وظائف هيئة الأبنية التعليمية

ومن الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول علي الوظيفة، والتي تطبق للمرة الأولى، كي تضمن الوزارة العمل الجدي من المتقدمين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الوزارة.

وكما أجلت وزارة الأوقاف مواعيد التقديم ل 10 فبراير المقبل، نظرا لحدوث خلل بالموقع الرسمي للوزارة، وفي نهاية المسابقة سيكون هناك كشف هيئة، للتأكد من كفاءه الجميع وعدم وجود وسطاء في تعيينهم.

أعلنت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن حاجتها لـ 4 الآف 254 عامل مسجد من الدرجة السادسة، وان يكون المتقد  أدي الخدمة العسكرية أو معفى منها، وأن يقدم شهادة إذا كان سيسافر للخارج خلال اخر الخمس سنوات، وأولوية للأكبر سناً.

أيضا  يمضي المتسابق علي إقرار بأن بالمؤهل الحاصل عليه سواء كان محو الأمية أو الابتدائية أو الإعدادية أو مؤهل أعلى قبل التعيين لا يمكن  التسوية به.

ومن شروط وزارة الأوقاف للمرة الأولى، وهي

  1. أن يجتاز المُتقدم الكشف الطبي (تحليل المخدرات)، بمستشفى الدعاة على حساب المتقدم الشخصي لمن يقع عليه الاختيار،
  2.  لا يتجاوز سن المتقدم عن ـ40 عاماً، باستثناء من يعمل  بأجر مقابل عمل.
  3. أن يقبل العمل في أي مكان تحدده الوزارة.

الأوراق المطلوبة:-

  1. اللب المقدم من خلال الموقعي الرسمي للوزارة.
  2. صورة بطاقة الرقم القومى.
  3. المؤهل الدراسي.
  4. إيصال كهرباء أو مياه للتأكد من محل الإقامة.
  5. الموقف من التجنيد.

أشار الشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن اختيار المتقدمين سيتم بمنتهى الشفافية من خلال قوانين حاسمة،. سوف يتم وضعها علي الموقع الخاص بالوزارة.