إزالة حب الشباب باستخدام معجون الأسنان يسبب التهاب البشرة

إزالة حب الشباب باستخدام معجون الأسنان يسبب التهاب البشرة
حب الشباب

حب الشباب هو مرض جلدي يحدث بالبشرة بسبب تغييرات في مسام الجلد والغدد الدهنية، وتحدث الحبوب بسبب تسدد مسام البشرة وتجمع بها الدهون بشكل زائد، مما يؤدي أيضا إلي تجمع نسبة كبيرة من البكتريا بالبشرة المسببة لالتهاب البشرة، وأكثر نوع بشرة تتأثر بحب الشباب هي البشرة الدهنية.

يصاب الكثير من الشباب بحب الشباب بالوجه، حيث يتأثر الوجه بحب الشباب أما نتيجة مرض نفسي أو مرض عضوي، وتحدث خلال فترة البلوغ بسبب تغييرات في هرمونات الجسم.

علاج حب الشباب يبحث الكثير عنه عن طريق العلاج والوصفات الطبيعية، حيث أنها تسبب الكثير من الغضب والضيق لظهور التهابات البشرة، وهناك بعض الطرق المتبعة سليمة ولكن تحتاج إلي وقت، وكذلك هناك بعض الطرق التي يتبعها البعض للقضاء علي حب الشباب ولكنها تؤدي إلي التهاب البشرة وتضرها كثيرا.

ويعتقد بعض الشباب أن علاج حب الشباب باستخدام معجون الأسنان، وهو عبارة عن وضع معجون الأسنان في مناطق ظهور حب الشباب بالوجه أنه الحل الأمثل والأسرع لقضاء علي الحبوب، ولكن يؤدي أستخدام معجون الأسنان إلي ظهور التهابات بالبشرة وقد تترك ندبات أو بقع سوداء مكان ظهور الحبوب، وذلك بسبب المادة الكيميائية الموجودة في معجون الأسنان والتي قد يكون تركيزها شديد علي البشرة وخصوصا مع البشرة الحساسة.

لذلك ينصح باستشارة طبيب أمراض جلدية مختص، لأتباع النصائح السليمة لعلاج حب الشباب.