تعرف على خطورة ناجتس الدجاج و طبيعة اللحم الموجود فيها

تعرف على خطورة ناجتس الدجاج و طبيعة اللحم الموجود فيها

ناجتس الدجاج، يحبه الكثير من الصغار والكبار أيضا، ويتمنى الكثير منا أن يتناول أطفاله الدجاج الناجتس ظنا منا أنها تفيدهم، ولا نظن ابدآ الأضرار الناجمة عن تناولنا نحن وأطفالنا أنواع الدجاج الناجتس المصنعة الذي تباع بالأسواق، أو بالمطاعم حتى الشهيرة منها.

فدائما ما يعتقد أن الدجاج الناجتس يصنع من لحم صدور الدجاج الذي قد يكون مقطعا أو مفروما، ويغطى بطبقة من البقسماط السميكة ويقلى ليعطى الشكل الرائع المغرى الذي نشاهده في النهاية، كما أنه يعتمد على أضافه العديد من التوابل الذي تعطينا النكهة المميزة الذي يعشقها الكثير.

ولا يعلم الكثير أن هذا النوع من الأطعمة المصنعة “الدجاج الناجتس” يمثل خطورة بالغة على صحتنا  ويسبب لنا الكثير من الأضرار والأخطار.

فهل تعلم من قبل أن نسبة اللحم الحقيقية في أفضل وأغلى أنواع ناجتس الدجاج لا تتعدى ال40 % من مكوناتها، فيما تحتوى باقي مكونات الدجاج الناجتس على بقايا دهون، وأوعية دموية، وأعصاب، وكميات كبيرة من الجلد والأمعاء، وذلك طبقا لدراسة نشرت بالدورية الأمريكية للطب، أثبت من خلالها ذلك بعد تحليل شرائح من الدجاج الناجتس.

وأكدت الدراسة أيضا أن ناجتس الدجاج يضاف له كميات من الملح والمنكهات، مما يجعلها غنية بالصوديوم الذي له مخاطر صحية عديدة، وأكدت الدراسة أيضا أن الدجاج الناجتس من الأطعمة عديمة القيمة الغذائية؛ لأنها لا تحتوي على أي من الألياف أو الفيتامينات.
aa
وتتمثل الخطورة في وجبات الدجاج الناجتس المصنعة في أنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون وأجزاء أخرى غير اللحم مثل : الخلايا الطلائية -الموجودة في الجلد- والعظام والأعصاب والأنسجة الضامة مثل الغضروف.
ويسبب الإكثار من تناول ناجتس الدجاج المصنعة، ازدياد السمنة بين الأطفال والمراهقين والبنات، ويسبب النزلات المعوية، كما تزيد من نسبة الإصابة بالسكر وارتفاع ضغط الدم والقلب والشرايين، وانحدار نسبة ومستوى الجهاز المناعي، وتسبب هشاشة العظام، كما اكدت بعض الدراسات أن تناول تلك الأطعمة “الناجتس” قد يكون من أهم أسباب الإصابة بالسرطان، وخاصة سرطان القولون.

وفى النهاية ننصحك عزيزي القارئ الكريم بالابتعاد نهائيا عن تناول هذا النوع من الأطعمة المصنعة “ناجتس الدجاج”، وعليك عمل مثل هذه الأطعمة بالمنزل وبطريقة صحية وسليمة ولحوم دجاج 100% مع أضافه التوابل الذي تضفى عليها النكهة المميزة الذي يعشقها أطفالك عند تناولهم ناجتس الدجاج خارج المنزل.