الآرصاد تحذر عودة موجة الصقيع ونشاط مثير للرياح يصل إلى حد العاصفة مع سقوط الأمطار

الآرصاد تحذر عودة موجة الصقيع ونشاط مثير للرياح يصل إلى حد العاصفة مع سقوط الأمطار

أعلن خبراء الأرصاد الجوية بأنهم يتقوقعون أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً وذلك بقيم تتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات مئوية ليسود طقس شتوى مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، دافىء على جنوب الصعيد نهاراً بارد في أول الليل شديد البرودة في أخره.

وتشير الخرائط العددية أن تميل درجات الحرارة نحو الانخفاض التدريجي وأن ظلت حول معدلاتها حتى يوم الاثنين المقبل إلا أنه من المتوقع أن يكون الانخفاض ملحوظاً في درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء المقبل حيث تنخفض بقيم كبيرة.، ليكون الشعور بالطقس شديد البرودة نهاراً وليلاً على المناطق الشمالية وحتى شمال الصعيد وشمال ووسط سيناء، بالاضافة إلى سقوط أمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية اعتباراً من يوم الثلاثاء تمتد بعد ذلك بشدة متفاوته على مناطق الوجه البحري.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يحدث هذا الانخفاض التدريجي للحرارة حتى نهاية الأسبوع ليسود طقس الأحد طقس معتدل شمالاً مائل للحرارة على باقي المناطق أثناء النهار بارد ليلاً على كافة الانحاء.

وعن حركة الرياح فهي معتدلة تنشط على غرب وجنوب البلاد والمناطق المفتوحة مع إثارة الرمال حيث أنها تكون حركة معتدلة إلى نشطة غداً مع إثارة الرمال على المناطق المفتوحة ، وإعتباراً من يوم الاثنين سوف يشتد نشاط الرياح على شمال البلاد تصل إلى مستوى العاصفة مع إثارة واسعة للرمال وتدني الرؤية الأفقية.

وسوف يبلغ هذا النشاط للرياح ذروته يومي الثلاثاء والأربعاء ثم امتداده إلى معظم المناطق وبصفة خاصة مدن الساحل الشمالي التي من المتوقع تعرضها لهبات عنيفة تتجاوز حاجز 100كم/س، وينصح خبراء الطقس بضرورة عدم ممارسة أي أنشطة بحرية في البحر المتوسط إعتباراً من صباح يوم الآثنين والبحر الأحمر في مساء اليوم نفسه.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة فهي :-

المدينة           العظمي          الصغري

القاهرة           18               11

الاسكندرية      18               10

مطروح          18               10

أسوان            28               15