القوى العاملة تبشر المصريين: فرص عمل برواتب لا تقل عن 1200 جنيه

القوى العاملة تبشر المصريين: فرص عمل برواتب لا تقل عن 1200 جنيه

في إطار قيام وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل على مدار ال 10 أشهر الماضية، و غلق باب التقديم لفرص عمل شركة الغزل و النسيج قبل تقدم الأعداد المطلوبة لهذه الوظائف، بالإضافة لفرص العمل التي كانت الوزارة قد أعلنت عنها مسبقاً و يتم التقديم الإلكتروني لهذه الوظائف.

صرحت الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوى العاملة أن الوزارة تقوم بتوفير فرص عمل للمصريين، لكن العدد الذي يقوم بالتقديم إلى هذه الوظائف قليل جداً، حيث صرحت الدكتورة ناهد العشري أن الوزارة قد وفرت 170 ألف و 624 فرصة عمل خلال 10 أشهر و لم يتقدم إليها سوى 107 ألف فقط.

و أكدت وزيرة القوى العاملة أنه يتبقى 42 ألف و 677 فرصة عمل خالية لجميع التخصصات جاري التقديم إليها حالياً من خلال موقع وزارة القوى العاملة الرسمي، و أوضحت أن الوزارة تسعى لتوفير كافة الفرص التي تناسب جميع التخصصات لكنها تعاني من عزوف القوى العاملة عن العمل.

و قد أشارت وزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد العشري أن الوزارة حالياً توفر 42 ألف و 677 فرصة عمل و برواتب لا تقل عن 1200 جنيه شهرياً، و أن باب التقديم في هذه الوظائف مفتوح الكترونياً عبر الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة، و من جميع التخصصات، بحيث تقوم الوزارة بموائمة الوظائف الخالية بالتخصصات المتقدمة لهذه الوظائف إذا كانت مطابقة للشروط المطلوبة.

و أكدت الدكتورة ناهد العشري أن عملية التعيين تتم تحت إشراف الوزارة بحيث تقوم الوزارة بتوكيل لجنة لمتابعة المتقدمين للوظائف حتى تتم عملية توظيفهم في الشركات المحددة، و ذلك للتأكد بأن عملية التوظيف قد تمت بشفافية.