صورة ممر الموت الذي تسبب في مقتل مشجعي مباراة الزمالك وانبي

صورة ممر الموت الذي تسبب في مقتل مشجعي مباراة الزمالك وانبي

أحداث حزينة عاشتها مصر أمس حيث أحداث مباراة الزمالك وانبي، والتي قد أدت الى وفاة ما لايقل عن 20 شخص من مشجعي نادي الزمالك – الوايت نايتس -، وذلك بعد الاشتباك مع قوات الشرطة التي تقوم بتأمين المباراة، وقد تسائل الكثير عن السبب وراء كل هذا العدد من القتلى بالرغم من أنها لم يتم أطلاق النار على المشجعين.

أكد الطب الشرعي أنه لا يوجد أي أثار لطلقات نارية في أجساد المشجعين، وهذا يعني أن الشرطة لم تطلق الرصاص الحي عليهم، وهذا يؤكد بيان وزارة الداخلية، ولكن حسب شهود العيان، تحدث الكثير منهم عما يسمى ممر الموت، والذي تسبب في مقتل كل هذا العدد من المشجعين.

ما هو ممر الموت
هو الممر الموجود أمام بوابة أستاد الدفاع الجوي، والذي يدخل الجماهير من خلاله الى الاستاد، وبالطبع هذا الممر في الاحوال العادية ليس ممر للموت، ولكن ما حدث في مباراة انبي، والزمالك، انه هناك تدافع شديد جدا حدث بين المشجعين داخل هذا الممر الضيق، وبالطبع هذا التدافع أدى الى وفاة عدد كبير من الموجودين بداخله، وذلك في الوقت الذي كانت قوات الداخلية تطلق الغاز عليهم لتفريقهم.

ممر الموت في مباراة الزمالك وانبي
ممر الموت في مباراة الزمالك وانبي

وفي نفس السياق قرر مجلس الوزراء بالامس تأجيل مسابقة الدوري العام لاجل غير مسمى، وأيضا قرر اولتراس النادي الاهلي عدم حضور أي مباراة في هذه المسابقة بسبب كل هؤلاء المشجعين الذين ماتو بسبب تشجيع فريقهم المفضل.