بوتين في عيون المصريين: زيارة تاريخية.. وآخرون: أنست السيسي دماء الوايت نايتس

بوتين في عيون المصريين: زيارة تاريخية.. وآخرون: أنست السيسي دماء الوايت نايتس

في مشاهد حافلة، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي،  الرئيس الروسى فلادمير بوتين إلى القاهرة، بدأت منذ الاستقبال التاريخي في مطار القاهرة، وصولًا لتزيين الشوارع  بصور بوتين والعلم الروسي، إضافة إلى العشاء الفاخر الذي أعده السيسي لبوتين في برج القاهرة، وحضور العرض الفنى لأوركسترا القاهرة السيمفونى وأوبرا وباليه وكورال القاهرة بالأوبرا المصرية.

وإلقاء بيانين أمام وسائل الإعلام بقصر القبة، اليوم الثلاثاء الموافق 10 فبراير، وكان لتلك الزيارة وقعها في نفوس المصرية، منهم من كان مرحب والأخر أغضبه قلة إهتمام الرئيس السيسي بحادثة الوايت نايتس مقارنة بإهتمامه بزيارة بوتين.

فيصف نجيب أشرف،  الزيارة بأنها زيارة تاريخية، في تعد الأولي من نوعيها لبوتين منذ عشرة أعوام مضوا.

فيما أعربت سمر إبراهيم عن آمالها، من الزيارة، التي يجب أن تعود  بالإيجاب على الاقتصاد المصرى، وتخرس ألسنة الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر في حد ذاتها رسالة قوية للعالم أجمع.

وفيما يخص قضايا الإرهاب رأى محمد محمود، أن زيارة بويتين لمصر في فترة هي الأكثر صعوبة في مواجهة الإرهاب، يعتبر رسالة واضحة بأن مصر ستتعافى من أزمتها قريبًا.

وعلى صعيد مختلف، أعرب أشرف فؤاد عن غضبه من  الإهتمام البالغ من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لزيارة بوتين، في نفس الوقت الذي سقط فيه أكثر من عشرين شاب يبحث أهلهم عن القصاص، ولم يهتم الرئيس بنفس القدر.

وبأسف شديد قالت هدير محمد:”كنت أتمنى أن تتزين شوارع بلدنا للشباب، مثلما تزينت لبويتن، بدلا من أن تتزين القبور لهم، وهم في عز شبابهم”.