نصائح تساعدك في الحفاظ علي الجينز لفترة أطول

نصائح تساعدك في الحفاظ علي الجينز لفترة أطول
نصائح تساعدك في الحفاظ علي الجينز لفترة أطول

تعتبر عملية غسل الملابس وبالأخص الجينز من أكثر العوامل التي تساعد علي إتلافه تدريجيا، حيث تحتاج تلك الخامة بعناية خاصة عكس جميع أنواع الأقمشة أو الملابس، لذلك نقدم إليك نصائح خاصة لتعتني بملابسك بكل سهولة وتحافظ عليها أطول فترة ممكنة.

ونحن نقدم إليك تلك النصائح لأننا نعلم أنه لا يوجد دولاب يخلو منه الجينز، لذلك نساعدك لتعلم طرق الاعتناء به، حيث أنه يتأثر كثير بالغسل مرة بعد الأخري، ويبدأ يفقد لونه بالتدريج، وكذلك يصبح مقاسه مختلف عن ما كان عليه.

نصائح للحفاظ علي الجينز :

  1. وأهم نصيحة يقدمها رئيس شركة levis الأشهر عالميا في منتجات الجينز، انه يجب أن نحذر من الغسيل المتكرر للجينز حتي لا يفقد لونه ومظهرة، وأضاف أنه لم يغسل الجينز الخاص به لمدة تزيد عن عام.
  2. إذا أصبحت مضطر لتنظيف الجينز بسبب رائحته الكريهة، فبدلا من غسله عليك وضعه لمدة يوم كامل داخل الثلاجة أو المبرد، حيث أن درجة الحرارة المنخفضة والتي تصل لدرجة البرودة تقتل البكتريا المسببة للرائحة الكريهة للملابس.
  3. تنظيف الجينز بالبخار بدلا من غسله فالبخار يساعد علي تنظيف الجينز أفضل من الغسيل.
  4. في حالة ظهور بقع علي الجينز مثل الشيكولاته أو الطعام، بدلا من الإسراع في قرار غسل الجينز يمكن وضع القليل من معجون الأسنان علي البقعة وفركها قليل وسوف تختفي البقعة.
  5. ونصيحة هامة لمن يرغبون في الحفاظ علي لون الجينز الخاص بهم، هو وضعه في حوض مصفه ماء ونصفه الأخر خل لمدة 30 دقيقة حيث أن الخل يساعد في الحفاظ علي لون الجينز.
  6. أما إذا أصبحت مضطر لغسل الجينز فأقلبه علي ظهره قبل غسيلة، ولا تعرضه لمياه ساخنه بشكل كبير.