تصريحات لاعب الزمالك عمر جابر أمام النيابة بخصوص أحداث”استاد الدفاع الجوى”

تصريحات لاعب الزمالك عمر جابر أمام النيابة بخصوص أحداث”استاد الدفاع الجوى”
لاعب نادى الزمالك عمر جابر

استمعت اليوم نيابة شرق القاهرة، بحضور المستشار محمد سيف، رئيس نيابة شرق القاهرة، لأقوال لاعب نادى الزمالك عمر جابر لعدة ساعات، حول أحداث استاد الدفاع الجوى، والتى خلفت مقتل 22 مشجعًا من جماهير نادي ألتراس وايت نايتس.

حيث صرح أمام النيابة أنه شاهد تلك الفاجعة الأليمة، وقال أنه في البداية منعت جماهير نادي الزمالك دخول الأتوبيس الخاص بفريق الزمالك مطالبين اللاعبين بمقاطعة المباراة لسقوط بعض الجماهير قتلى. وأكد عمر جابر للنيابة أن الشرطة ألقت قنابل الغاز المسيل للدموع على المشجعين، كما شاهد بعضهم يرفعون صور بعض ضحايا مشجعي النادي.

قوات الأمن قامت بعد تفريق المشجعين من الأوتوبيس، بتمكين لاعبى الفريق من الدخول إلى استاد الدفاع داخل مدرعة شرطة. لكنه لم يتمكن من الدخول إلى استاد بسبب كثافة الغاز المسيل للدموع وقرر عدم خوض المباراة متضامنا مع الضحايا.

أضاف عمر جابر أن لاعبي النادي بعد وصولهم غرفة تبديل الملابس حاولوا جاهدا التأكد من عدم سقوط أي ضحايا لكنهم لم يتوصلوا بأية معلومات تفصيلية، وخاضوا المباراة  أمام إنبى. لكن في الشوط الثاني، وصلتهم بعد ذلك أخبار أليمة بسقوط ضحايا من مشجعي “وايت نايتس”. وآخر تصريح لعمر جابر بعد خروجه هو “المجد للشهداء”.