الكهرباء تعلن تفاصيل توزيع 10 ملايين لمبه ليد على المواطنين خلال الفترة المقبلة

الكهرباء تعلن تفاصيل توزيع 10 ملايين لمبه ليد على المواطنين خلال الفترة المقبلة

قال الدكتور محمد اليماني المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن وزارة الكهرباء ستبداً في خلال الأيام القادمة في توزيع 10 ملايين لمبه ليد على 2.5 مليون مواطن كمرحلة أولي.

وأشار اليماني إلى أن تلك الخطوة هي أولي الخطوات التي ستتخذها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية من أجل ترشيد استهلاك الطاقة لمواجهة زيادة التحميل في الصيف المقبل.

وأضاف اليماني إلى أن هذه المرحلة الأولي من توزيع لمبات الليد على المواطنين ستكون في مناطق متفرقة على مستوى الجمهورية وتستهدف المواطنين الأقل استهلاكاً للكهرباء.

وأوضح اليماني أن المواطنين الأقل استهلاكاً للكهرباء هم من شريحة محدودي الدخل في المناطق الشعبية، وأن المواطن الذي يرغب في الحصول على لمبات الليد عليه أن يقوم بعمل الآتي :-

1- يتوجه المواطن إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها ويقدم صورة من بطاقة الرقم القومي.

2- يقدم مع صورة بطاقة الرقم القومي أخر فاتورة للأستهلاك.

3- يقوم بملء استمارة مجانية يكتب فيها عدد اللمبات التي يحتاجها بحد أقصى 4 لمبات وبالقدرات التي يرغب في الحصول عليها.

4- ستقوم شركات توزيع الكهرباء بتشكيل لجنة تتولي تركيب اللمبات للمواطنين الذين قد تقدموا لشركات توزيع الكهرباء بطلب للحصول عليها وتركيبها بالمنازل بدلاً من اللمبات المتوجة أو الموفرة وتحصل قيمتها على أقساط شهريه تصل إلى 20 شهر وتحمل على فاتورة الكهرباء.

قدرات اللمبة وسعرها :-

اشار اليماني إلى أن اللمبات الليد المتاحة قدراتها 4 ، 6 ، 9 وانها متاحة للمواطنين بسعر التكلفة وسعر اللمبة يتراوح ما بين 20 إلى 25 جنيه حسب القدرة المطلوبة.

وفي النهاية كشف اليماني إلى أنه سيتم تركيب هذه اللمبات في مقابل سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك والموفرة وذلك بهدف نشر ثقافة ترشيد الكهرباء وتحسين كفاءة الطاقة.