وزير الدفاع الفرنسي غداً بالقاهرة لتوقيع صفقة الرافال

وزير الدفاع الفرنسي غداً بالقاهرة لتوقيع صفقة الرافال

يصل غداً إلى القاهرة وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان في زيارة مرتقبة تستغرق يوم واحد لتوقيع واحدة من أفضل صفقات التسليح في تاريخ الجيش المصري.

حيث سيتم توقيع صفقة مقاتلات “الرافال” الفرنسية والمقدرة بعدد 24 مقاتلة، والتي تصنف من أفضل المقاتلات الجوية في العصر الحديث من حيث التقدم التقني والحمولة التسلحية والقدرة الفائقة على المناورة والحرب الإلكترونية والسرعة الفائقة التي تتعدى 2000 كم في الساعة، ومدى الطيران الكبير والذي يصل إلى 3700 كم دون التزود بالوقود.

وقد ذكرت مصادر عسكرية أن المقاتلات المتعاقد عليها ستصنف إلى 16 مقاتلة ثنائية المقعد، و8 فردية أو أحادية المقعد، حيث سيكون هناك ضابط خاص بالاشتباك وإطلاق الصواريخ، وآخر مختص بالمناورة الجوية والطيران.

كما يضاف أيضا أن النسخة المصرية ستشابه الفرنسية تماماً ماعدا الصاروخ النووي”ASMP-T ” والمخصص لسلاح الجو الفرنسي، و أنظمة الاتصال الخاصة “بالناتو” والتي سيتم رفعها، مع أضافه منظومة الاتصال والتعرف الخاصة بالطيران والدفاع الجوى المصري.

ليس هذا فقط فيضاف إلى صفقة طائرات الرافال توقيع عقد الفرقاطة الشبحية” الفريم”، وهى واحدة من أحدث القطع البحرية الأكثر تطورا على مستوى العالم والتي من المرجح أن تنضم للأسطول البحري المصري يونيو المقبل.

معلومات عن الفرقاطة الفريم أوالنسخة المصرية نورماندى

ومن المتوقع أن يلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى والفريق صدقى صبحي ووزير الدفاع وزير الدفاع الفرنسي لتوقيع عقد الصفقة، والذي يبلغ  قيمته حوالى 5.7 مليار يورو.