بالفيديو.. توقيع صفقة الرافال والفريم رسمياً

بالفيديو.. توقيع صفقة الرافال والفريم رسمياً

بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى تم توقيع واحدة من أفضل صفقات التسليح في تاريخ القوات المسلحة المصرية، تلك الصفقة التي وصفها المحللون بأنها تطوير في استراتيجية الجيش المصري.

وقعت منذ دقائق اتفاقية التعاون العسكري بين مصر وفرنسا، وقد وقع عن الجانب المصري الفريق أول صدقى صبحي وعن الجانب الفرنسي وزير دفاع فرنسا “جون إيف لودريان” بروتوكول شراء 24 مقاتلة رافال والفرقاطة الشبحية الفريم.

https://www.youtube.com/watch?v=pcKoJ1bTwJc

وبخصوص الفرقاطة الشبحية الفريم فقد تم توقيع العقد بين شركة DCNS الفرنسية بحضور رئيس مجلس أدارتها، ورئيس شعبة العمليات البحرية اللواء بحري أركان حرب أحمد خالد حسن، ويشمل العقد توفير متطلبات التسليح والصيانة والتدريب.

وفى صفقة الرافال الذراع الطولى للقوات الجوية المصرية فقد وقع العقد بين شركة داسو dassult الفرنسية وشركة MBDA من ناحية، ورئيس شعبة تسليح القوات الجوية المصرية الطيار أركان حرب منتصر مناع ميهوب من الناحية الأخري، ويشمل العقد كل ما يخص الصفقة من صواريخ وذخائر وصيانة وتدريب.

وقد أعرب كلا من وزير الدفاع المصري والفرنسي عن عمق العلاقات بين البلدين، وأن مصر أولي الدول التي تحصل على مقاتلات الرافال والفرقاطة الفريم، وحرص قيادات الدولتين على إنشاء علاقات تعاون تراعى مصالح الشعبين والتحديات التي تواجهها المنطقة والعالم.