مصر للطيران: نحن مستعدون لأقامه جسر جوي لنقل المصريين من ليبيا

مصر للطيران: نحن مستعدون لأقامه جسر جوي لنقل المصريين من ليبيا
مصر للطيران

أعلن رئيس مصر للطيران كابتن سامح الحفني، أن الشركة علي أتم الاستعداد لأقامه جسر جوي لنقل المصريين العالقين في ليبيا، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الخارجية المصرية، وكذلك مع التنسيق مع الجانب التونسي، حيث أعلن أنه سيتم نقل المصريين من مطار تونس الذي يقرب من الحدود بين تونس وليبيا مسافة لا تتعدي 70 كيلومتر، حيث أكد أن هناك خطورة شديدة أذا هبطت الطائرات المصرية علي احدي مطارات ليبيا، وذلك لسيطرة بعض الجماعات علي أغلب المطارات الموجودة في ليبيا مما يعرض حياة المصريين الذي سيتم نقلهم من هناك للخطر.

ويضيف رئيس مصر للطيران أن الشركة منعت أي رحلات ذاهبة إلي ليبيا نظرا لعدم استقرار الأمن هناك، وسيطرة داعش علي أغلب أركان المنطقة.

ويذكر أنه تم إعداد عدد الطائرات والمجهزة لحمل أكبر عدد من المصريين العالقين في ليبيا، حيث كان أخر تصريح أن هناك 4 طائرات مستعدة لنقل 2000 مصري، وعدد هذه الطائرات قابل للزيادة.

وفي نفس الوقت تقوم وزارة الخارجية والسفارة المصرية بتونس بالتنسيق مع الجانب التونسي، لاستقبال المصريين القادمين من ليبيا إلى تونس عبر الحدود لنقلهم من مطار أبو جدير التونسي، وهو أقرب مطار للشريط الحدودي مع ليبيا والذي يبعد فقط مسافة 70 كيلومتر.