الحكومة تدرس إلحاق الفتيات بالجيش

الحكومة تدرس إلحاق الفتيات بالجيش
إلحاق الفتيات بالجيش

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مع ممثلات حملة “مجندة مصرية” صباح اليوم الأحد بحضور السيد محمد إبراهيم وزير الداخلية،  ومدير إدارة التجنيد التابعة للقوات المسلحة المصرية.

وفى بيان صادر من رئاسة مجلس الوزراء، جاء فيه أن محلب قد تلقى إتصالاً من بعض الفتيات، اللاتى يطالبن بتجنديهن فى القوات المسلحة، وأضاف أنه تلقى تعليمات من الرئيس السيسي بالإجتماع معهم والإستماع لمقترحاتهم وأفكارهم.

وعرضت الفتيات على محلب أفكارهن وطلبهن، كونهن يمثلن 15 ألف فتاة مستعدين للتطوع فوراً للقوات المسلحة وحمل السلاح، قائلين “نحن فداء للوطن، ولو طلب أن نكون على الحدود حالاً فنحن لها”.

كما طالبت الفتيات من الحكومة، الإهتمام بإنشاء كليات ومدارس عسكرية للفتيات، والموافقة على تجنيد الفتيات التطوعى، مضيفين أن المرأة كان لها دور فى الحروب فى صدر الإسلام، كذلك كان لها دور أيام العدوان الثلاثى على مصر، مضيفين أن الحاجة تستعدى تجنيدهن حالياً فى محارية الإرهاب، مع إعدادهم وتأهيلهم على النحو المرجو منهن، ليكونن كتفاً مع كتف مع رجال الجيش المصرى.

واستطردت إحدى المشاركات قائلة “أن مريم المنصورى المصرية الجنسية تعمل فى سلاح المظلات فى الإمارات” وأكدن أن والد أحداهن من المنيا لديه أربع فتيات ومستعد لتطويعهن جميعاً فى الجيش.

وأضافت الفتيات إلى أنهن جادات فى خدمة الوطن، وقاموا بتنظيم حملات من أجل ذلك كحملات التبرع بالدم، ومحو الأمية، ونظموا وقفات مؤيدة للجيش والشركة، وأضفن “نفسنا نبقى مجندات مصريات”.

ومن جانبه شكر رئيس الوزراء للفتيات حبهن للوطن وروحهم العالية، قائلاً نحن فخورين بكم كنموذج للمرأة المصرية، التى لطالما ضربت مثلاً مشرفاً فى كل المواقف الوطنية، ونعدكم بدراسة مطالبكم فى الإجتماع الوزارى القادم.