بالفيديو الرئيس السيسي يلقن علاء وجمال مبارك درسا في الوطنية

بالفيديو الرئيس السيسي يلقن علاء وجمال مبارك درسا في الوطنية

أذاعت فضائية التحرير عبر برنامجها “بالورقة والقلم” تقديم الإعلامي “نشأت الديهي” خبر رفض الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، المساومه المقدمه من علاء وجمال نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بدفع 200 مليون يورو  مقابل تسوية ديونهما.

حيث وجه الإعلامي نشأت الديهي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى  على رفضه تلك المساومة وأعتبرها فعل غير قانوني، وأنه تحايل على أموال المصريين والذي يمتلك الحق  في ذلك هم المصريون أنفسهم.

وأضاف أن ملايين المصريين من المصابين بفيروس سي، والذي يتخطى عددهم 10 ملايين مريض وغيرهم من المرضى، في رقبة مبارك ونظامه.

يذكر أن السلطات السوسرية كانت قد تحفظت على أموال رموز نظام مبارك ومن بينهم علاء وجمال مبارك بالبنوك السويسرية لمدة 3 سنوات، والتي أنقضت العام الماضي وأرسلت السلطات السوسرية خطاب تطالب الحكومة المصرية بسرعة أنجاز التحقيقات والمحاكمات، في ظل صعوبة تجديد عملية التحفظ على الأموال لثلاث سنوات أخري على حسب طلب السلطات المصرية، مما سيتح لأصحاب الأموال التصرف بها.

وقد نشرت جريدة الوطن خبرًا عن رفع تقرير سرى للرئيس السيسى بعد نحاجه بانتخابات الرئاسة المصرية، إلى جانب جهاز سيادي مصري، عن مفاوضات بين محامون ومقربون من عائلة مبارك وجهات قضائية مصرية، بهدف ألي التصالح في قضية أموال جمال وعلاء مبارك ببنك “كريدى سويس”.

ولقى هذا التقرير رفض الرئيس السيسى المصالحة وأنه لا يتدخل في أعمال القضاء وأوصي الجهاز السيادي بالرفض أيضا، وأعتبر التسوية عمل غير قانوني ولا قضائي ويندرك تحت مسمى “الصفقة السياسية”، ولا يحق لأحد مهما كانت مكانته التصرف أو التنازل عن أموال، المالك لها هو الشعب المصري.

https://www.youtube.com/watch?v=bFplxburM5g

وبالتالي تم أبلاغ الطرف الأحر رفض الصفقة والاستمرار في المحاكمات لاستعادة الأموال المهربة.