وزارة التربية والتعليم تصدر بيان هام بخصوص نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم تصدر بيان هام بخصوص نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم

بعد أن ترأس اليوم وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر الاجتماع الذي عقدته اللجنة المشكلة من الوزارة بخصوص مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، وذلك لكي يتعرف سيادته على ما أنتهت إليه اللجنة من إجراءات بخصوص ظهور نتيجة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد في جميع المديريات التعليمية بالمحافظات المختلفة ونصيب كل محافظة من هذه المسابقة.

وفي نهاية الاجتماع أصدر وزير التربية والتعليم توجيهاته للجنة باتباع الخطوات التالية في شأن تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد وهذه الخطوات هي:-

1- ترتيب جميع الناجحين الفائزين لشغل الوظائف المعلن عنها في مسابقة تعيين 30 ألف معلم في كل تخصص وذك وفقاً للمعايير التي وردت في قانون التعليم رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

2- عمل إخطار ترشيح بأسماء الناجحين في المسابقة على حسب ترتيبهم وفق القانون رقم 155 لسنة 2007 وذلك في كل تخصص وإرسال هذا الترتيب إلى المديريات التعليمية.

3- تقوم المديريات التعليمية بعمل كافة الإجراءات القانونية الخاصة بإنهاء التعاقد مع المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم على وظيفة معلم مساعد والمستوفين للشروط الواردة في قانون التعليم رقم 155 لسنة 2007.

4- يتم عمل برنامج تأهيلي مدته أسبوعان بمعرفة أكاديمية المعلمين بكافة فروعها بالمحافظات للمعلمين الذين سيتم التعاقد معهم حتي يكون على أتم استعداد للعمل بالتدريس.