محرك جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة 2015

محرك جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة 2015

يحتفل محرك جوجل اليوم 8 مارس باليوم العالمي للمرأة 2015، وكعادة جوجل دائماً فقد شاركت بوضع خربشة إحتفالية باليوم العالمي للمرأة على صفحتها الرئيسية، حيث وضعت صورة معبرة عن المرأة فى مجالات العمل المختلفة.

أرادت جوجل أن تسلط الضوء على تاريخ المرأة وحراكها الثوري فى مواجهة الظروف المعيشية الصعبة، حيث خرج ألاف السيدات فى مظاهرات حاشدة بمدينة نيويورك فى عام 1856، إعتراضاً منها على سوء المعاملة والمطالبة بحقها فى العمل ولكنها لاقت من الشرطة الأمريكية معاملة وحشية أثناء فضها  للمظاهرات.

وظل الحال هكذا حتى خرجت عاملات مصنع النسيج فى 8 مارس 1908 فى مسيرات حاشدة حاملة للخبز والورود، مطالبة بخفض ساعات العمل ومنع عمالة الأطفال ومعبرة عن حقها فى الإنتخاب.

وبحلول عام 1909 تم تخليد يوم 8 مارس ليكون اليوم العالمي للمرأة الأمريكية، واستمر الوضع حتى عام 1977 حيث أعلنت الولايات المتحدة أن يوم 8 مارس عيداً للمرأة الأمريكية، على أن تختار باقى دول العالم اليوم الذى يناسبها حيث تحتفل مصر باليوم العالمي للمرأة فى يوم 16 مارس من كل عام.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل إحتفلت العام الماضي بوضع خربشة من النوع التفاعلي، حيث يتحول عند الضغط عليه إلى فيديو معبراً عن مجموعة من النساء من مختلف الجنسيات يقدمون التهنئة إلى كل نساء العالم.