اعرف كيف تزود رصيد تليفونك بشكل مجاني

اعرف كيف تزود رصيد تليفونك بشكل مجاني
حازم خيري وزملائه

من المعروف أن المصريين لا يكفون عن الابتكار، فنجدهم دائما يصنعون أشياء رائعة من أشياء لا قيمة لها، وهذا ما فعله حازم خيري الطالب بكلية الهندسة جامعة الزقازيق ومجموعة من أصدقائه، حيث اشتركوا في عمل مشروع بفكرة جديدة يدعى “canbank” أو بنك الكانز.

رصيد مجاني

حيث يهدف مشروع بنك الكانز إلى الاستفادة من علب المشروبات الغازية الفارغة في تحويل رصيد مجاني للهاتف المحمول، وذلك من خلال جهاز قاموا بتصميمه، وهذا الجهاز له القدرة على الاستشعار بعلب الكانز التي تدخل له.

أما طريقة عمل هذا الجهاز لتحويل الرصيد، فيتم وضع علب الكانز الفارغة داخل الجهاز ثم يدخل الشخص رقم هاتفه المحمول ويتم تحويل الرصيد إليه بشكل مجاني بحت، بواقع دقيقة لكل 3 علب، ولكن فكرة هذا المشروع لا تزال قابلة للتطوير.

هذا وقد صرح حازم أن هذا المشروع يهدف إلى المحافظة على البيئة مع تحقيق استفادة ربحية أيضا، من خلال إعادة تدوير القمامة وتلك السياسة تتبعها الدول الكبرى، مشيرا أن فكرة تطوير المشروع مازالت تحت الدراسة مع جميع شركات الاتصالات من أجل تطبيقها بالشارع المصري.

وأوضح حازم أن تطبيق فكرة المشروع في مصر قد تكون صعبة في بداية الأمر لكن في أسوأ الحالات ممكن يكون لكل كان 5 قروش وهو رصيد قليل، ولكن هناك أمل أن يزيد خاصة مع طرح المشروع للإعلانات ولصق الدعايا عليه.

ويمكنك أيضا إجراء مكالمات مجانية لأي دولة من خلال الضغط هنا طريقة إجراء مكالمات مجانية لأي رقم في العالم.