فيديو تفاعل الرئيس السيسى مع كلمة وزير الصناعة الأسباني وسبب ضحكه أثناء كلمة رئيس وزراء أثيوبيا

فيديو تفاعل الرئيس السيسى مع كلمة وزير الصناعة الأسباني وسبب ضحكه أثناء كلمة رئيس وزراء أثيوبيا

توجه خوسيه مانويل صوريا وزير السياحة والطاقة والصناعة الأسباني بالشكر والتحيه والتهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي إقامة المؤتمر الاقتصادي “مستقبل مصر”، منوهاً على أهميته البالغة ليس لمصر وحدها بل للمنطقة والعالم .

وأضاف أنه حضر إلى مصر على رأس 20 شركة من أكبر الشركات الأسبانية التي تعمل في جميع القطاعات، رغبةً منهم بالتواجد في هذه المرحلة في مصر.

وشدد على ضرورة تحقيق الاستقرار السياسي لمصر، وما مدى أهمية تحقيق ذلك لمختلف دول العالم، وهو الدافع لا صرارهم للتواجد والعمل على أرض مصر.

شاهد أيضاً

12 مليار دولار أولي ثمار المؤتمر الاقتصادي

وأن ما تخوضه مصر من حرب على الإرهاب ليست حرباً لمصر منفرده، وإنما لدول الشرق الأوسط والعالم أجمع، ثم توجه بحديثه بكلمات قويه للرئيس السيسي قائلاً “أن تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط هو سلام للعالم أجمع، وكل الصلحيات والدعم والمساندة لك، وما سيتم من استثمارات في مصر تهدف في المقام الأول لدحر الإرهاب”.

وبعد أن أنهى كلمته توجه إلى الرئيس السيسي وصافحه بحرارة شديدة، في مشهد أثار تفاعل المتواجدين بالقاعة، وعبر عن مدى ما تكنه الحكومة الأسبانية من دعم لمصر حكومةً وشعباً.

كلمة وزير الصناعة والطاقة والسياحة الأسباني

https://www.youtube.com/watch?v=LGa-hu56ap0

ولم تخرج كلمة رئيس الوراء الأثيوبي عن هذا السياق من المحبة والمشاركة والمؤازرة لمصر وشعبها وقيادتها، وعبر رئيس وزراء أثيوبيا عن وقوف بلاده إلى جوار مصر، وشدد على وحدة مصير الشعبين وتحدث للرئيس السيسي أن مصير البلدين يحتم إما “أن ننهض سوياً أو نغرق سوياً” وهنا ابتسم الرئيس السيسي بشدة .

كلمة رئيس وزراء أثيوبيا

https://www.youtube.com/watch?v=IPN8xYYkgVg