تعرف على مشروع واحة أكتوبر أهم مشروعات المؤتمر الاقتصادي

تعرف على مشروع واحة أكتوبر أهم مشروعات المؤتمر الاقتصادي
واحة أكتوبر

تحديث 14 مارس 2015:

ننشر لكم أول صور لمشروع واحة أكتوبر الذي تم طرحه في المؤتمر الاقتصادي لدعم مصر، والذي سيقام على مساحة 42 مليون متر مربع في منطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر:

index

index

index

index

في ثاني أيام المؤتمر الاقتصادي “مصر المستقبل” الذي تشهده مدينة شرم الشيخ وقع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان مذكرة تفاهم مع اتحاد شراكة آبار الإمارات وبالم هيلز، من أجل تنفيذ مشروع واحة أكتوبر الذي يعد من أكبر وأهم المشروعات التي عرضت في المؤتمر الاقتصادي، ومن المقرر تنفيذه على مساحة ١٠ آلاف فدان.

مشروع واحة أكتوبر

وسوف يقام مشروع واحة أكتوبر بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة 6 أكتوبر، ويعتبر هذا المشروع بمثابة همزة الوصل بين المدينة القائمة في الشمال والمنطقة الجنوبية، كما أنه يهدف إلى رفع كفاءة استغلال الأرض.

وأضاف مدبولي أن مشروع واحة أكتوبر من شأنه أن يزيد الطاقة الإنتاجية والاستثمارية وبالتالي سيؤدي إلى تنمية مدينة أكتوبر لأنه يعد مدينة عمرانية متكاملة حيث يشمل على: ” عناصر إدارية وتجارية وسكنية وفنادق”.

وأكد مدبولي أن تكلفة هذا المشروع 150 مليار جنيه، وسيكون عائده الاستثماري يتراوح بين 25% إلى 30%، كما أن المشروع سيحتوي على” مشروعات للإسكان المرتفع والفيلات، والإسكان المتوسط، والخدمات المركزية ومباني إدارية، بالإضافة ملاعب جولف والواحة الترفيهية ومناطق خضراء، وطرق ومحاور خضراء”.

الجدير بالذكر أنه سيتم إنشاء عاصمة إدارية جديدة لمصر، بتكلفة تصل إلى 45 مليار دولار للمرحلة الأولى.