التصريحات الكاملة للسيسي ضمن فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي

التصريحات الكاملة للسيسي ضمن فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي

ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر دعم و تنمية الاقتصاد المصري “مصر المستقبل”، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة ختامية في اليوم الثالث للمؤتمر و الذي يختتم أعماله اليوم، و في ضوء ذلك تم رصد تصريحات عبد الفتاح السيسي و ذلك خلال كلمته التي ألقاها في خطابه الختامي.

جدير بالذكر أنه يمكنكم مشاهدة فيديو كلمة الرئيس السيسي كاملة في نهاية المؤتمر الاقتصادي

تصريحات السيسي في خطابه الختامي للمؤتمر:

1. تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة يجب أن يتم في أسرع وقت، بحيث أكد على ضرورة أن يتم بناء مصر و إعطاء أملاً للمواطنين في الإسراع بتنفيذ المشروعات، و ذلك لن يم إلاّ عندما تنتهي تنفيذ هذه المشاريع بأسرع وقت.

2. طالب السيسي المستثمرين أن ينتهوا من تنفيذ المشاريع بأسرع وقت. أكد السيسي أن مصر ليس لديها متسعا من الوقت و أنها متأخرة جداً عما ينبغي أن تكون عليه، لذلك أكد على المستثمرين بضرورة الإسراع للانتهاء من المشاريع و تخفيض مدة المشروعات و هامش الربح.

3. شكر السيسي شركتين عالميتين: شكر السيسي خلال خطابه شركتين عالميتين، “شركة سيمينز الألمانية”، و ذلك لاستجابتها لطلب السيسي بتخفيض مدة توليد 4200 ميجاوات إلى سنة و نصف بعد أن كانت من 30 إلى 36 شهراً، و كذلك شكرها لاستجابتها بتخفيض هامش الربح، كما شكر السيسي شركة “إليكتريك”، و ذلك لاستجابتها بتخفيض مدة مشروعها إلى 8 أشهر بعد أن كانت مدته تتراوح بين سنتين إلى سنتين و نصف، و استجابتهم لطلبه بعد قال لهم “عشان خاطر ربنا اكرمونا في السعر”، فتم تخفيض قيمة المشروع 100 مليون دولار.

4. مصر بحاجة إلى 300 مليون دولار: أكد السيسي أن مصر تحتاج من 200 إلى 300 مليون دولار ليتم بنائها، و أكد أن هذه المبالغ “عشان المصريين يقدروا يعيشوا و ينبسطوا بجد”.

5. مؤتمر اقتصادي كل عام: أكد السيسي أنه سيتم عقد مؤتمر اقتصادي سنوي بشرم الشيخ، داعياً المستثمرين بضرورة القدوم لحضور المؤتمر العام المقبل، مؤكد أنه سيتم تجمعاً سنوياً للمستثمرين في شرم الشيخ كل عام.

6. دعا السيسي الدول المتقدمة للمساهمة في بناء مصر: دعا السيسي الدول للمشاركة في بناء مصر من خلال استثماراتهم و ذلك عن طريق مشروعات بتمويل مريح لشركاتهم في مصر على المدى البعيد.

7. مصر ملزمة بدفع و سداد المستحقات: أكد السيسي أن مصر ملزمة بسداد المستحقات للآخرين و أن هذا الأمر لا شك فيه.

8. المؤتمر الاقتصادي ليس كل شئ: أكد السيسي أن المؤتمر الاقتصادي بمثابة ذراع مصر و ليس الجسد كله، لكن لا بد أن يتحرك معه باقي الجسد، و المؤتمر هذا ما هو إلاّ بداية لبناء مصر.