السيسي يحرج كبار المستثمرين بـ 3 مواقف بارعة خلال المؤتمر الاقتصادي

السيسي يحرج كبار المستثمرين بـ 3 مواقف بارعة خلال المؤتمر الاقتصادي

خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد في شرم الشيخ و كانت آخر جلساته اليوم الأحد، أحرج الرئيس عبد الفتاح السيسي كبار المستثمرين بحركات بارعة تدل على خبرته الاقتصادية، و لفت السيسي انتباه الكثير من خلال السبل التي اتخذها للحصول على أكبر قدر من الاستثمارات بأقل تكلفة ممكنة، مما أكسبه جماهيرية واسعة على مستوى العالم و الوطن العربي.

و أولى المواقف التي عبّرت عن النهج الذي اتبعه السيسي لجذب الاستثمارات للشعب المصري تمثلت عندما طالب السيسي أن ينتهي مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بسرعة، و ذلك خلال الشرح التفصيلي للمشروع و كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي و نائب رئيس الدولة و رئيس الوزراء مرافقاً له، و أثناء قيام المتحدث عن المشروع بالتصريح أن المشروع أمامه 10 سنين للانتهاء فقاطعه السيسي قائلاً: ” 10 سنين إيه!.. إحنا شغلنا مش كده، و لا ينفع 10 سنين و لا 7 كمان، و كده المدة الزمنية طويلة جداً”.

أما بالنسبة للموقف الثاني فتمثل في محاولات الرئيس السيسي مع شركة “سيمنز الألمانية” و “جنرال إليكتريك” الأمريكية، لخفض الهامش الربحي لهم، و قد نجح بالفعل في ذلك و تم ذلك خلال الخطاب الختامي في الكلمة التي ألقاها اليوم، و قامت كلا الشركتين بتخفيض هامش الربح بنسبة كبيرة و ذلك استجابة لمطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أما الموقف الثالث عندما طلب السيسي من شركة “جنرال إليكتريك”، بتخفيض المدة الزمنية لإتمام المشروع ليصل إلى 8 شهور بعد أن كان 36 شهر، و وافقت الشركة لمطلب السيسي بعد أن قالت “مش هنام كده”، كما صرّح الرئيس بذلك، إلاّ أنه حقق المطالب التي يهدف إليها بنجاح و براعة.