الصحة تحذر : تداول مستحضرين مغشوشين أحدهما مضاد حيوي للأطفال

الصحة تحذر : تداول مستحضرين مغشوشين أحدهما مضاد حيوي للأطفال

أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة منشور رقم 33 و34 تطلب فيهما ضبط وتحريز ما قد يوجد من في الأسواق والمستشفيات والوحدات الحكومية من المستحضرات الدوائية التالية وهي :-

1- مستحضر إيموكسكلاف 228.5 مجم من أنتاج شركة ايبيكو للأدوية تشغيله رقم 14000457 وذلك لأنه غير مطابق من جهة الخواص الطبيعية.

2- مستحضر Tamsul0.4mg Capsules وهو من انتاج شركة أمون للأدوية تشغيله رقم 140389 وذلك لأنه أيضاً غير مطابق للمواصفات.

وأهابت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بجميع المستشفيات العامة والخاصة باتخاذ اللازم بعدم استعمال هذين المستحضرين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

كما نوهت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية على ضرورة أن يتم تسليم الأحراز لمندوبي الشركتين وذلك بعد أن يتم أخذ التعهد عليهما بعدم فضها إلا في وجود مفتش الصيدلة ثم تقوم الشركتين بموافاة وزارة الصحة بالكميات التي تم سحبها وتحريزها.

وأضافت الشؤون الصيدلية أنها قامت بارسال المنشورين للشركتين المنتجتين لهذين النوعين من المستحضرات الدوائية وكذلك شركات التوزيع لكي تقوما باتخاذ اللازم نحو سحب المستحضر من الأسواق وإرجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية مع إبلاغ إدارة الصيدلة بمديريات الشئون الصحية بكافة الأرصدة والمرتجعات.