مفاجأة: مستشار وزير التموين تصريحات الوزير حول منظومة توزيع البوتاجاز تخدير للشعب

مفاجأة: مستشار وزير التموين تصريحات الوزير حول منظومة توزيع البوتاجاز تخدير للشعب

في مفاجأة من العيار الثقيل صرح مستشار وزير التموين لقطاع الرقابة والتوزيع الاستاذ هشام كامل، أن وزارة التموين لا يوجد لديها حتى الآن رؤية عملية بخصوص منظومة توزيع أنابيب البوتاجاز باستخدام بطاقات التموين.

وأكد مستشار الوزير أن تصريحات وزير التموين الدكتور خالد حنفي بخصوص إمكانية توزيع أنابيب البوتاجاز على بطاقات التموين ما هي إلا مجرد محاولة منه لتخدير الشعب.

وأضاف مستشار وزير التموين في تصريحاته المنشورة بجريدة الشروق الإلكترونية أن الدراسات التي تم إجرائها مع وزارة البترول بخصوص توزيع أنابيب البوتاجاز ستفشل وأنه لا يمكن أن تتحقق على أرض الواقع حيث أنه من الناحية العملية والواقعية أن يتم توزيع أنابيب البوتاجاز بالكيلو جرام نظر لأن أسطوانة البوتاجاز لها طبيعة خاصة.

وأشار كامل إلى أن النظام الحالي لتوزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين هو نظام غير عادل حيث أنه يضع المواطن في موقف غير عادل مع أصحاب مزارع الدواجن ومصانع الطوب والذين يمتلكون القدرة المادية على شراء الأنبوبة مهما كان سعرها مما يؤدي في النهاية إلى سعر الأسطوانة على المواطنين.

ونبه مستشار وزير التموين إلى أن عملية إضافة البوتاجاز على البطاقة التموينية الذكية للأسرة سيهدر أكثر من 800 مليون جنيه وهو عبارة الثمن الذي تم به طباعة كوبونات البوتاجاز والتي تم طباعتها في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وقال مستشار الوزير أن الأسلوب الأمثل هو توزيع اسطوانات البوتاجاز على المواطنين بنظام الكوبونات وليس على البطاقة التموينية وأن أفضل شهر لتطبيق هذا النظام هو شهر يوليو وذلك لأن الإقبال يكون ضعيف جداً على أسطوانات البوتاجاز خلال هذا الشهر.