اتحاد الكرة : الداخلية وافقت على استئناف مباريات الدوري العام

اتحاد الكرة : الداخلية وافقت على استئناف مباريات الدوري العام

أعلن المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري ثروت سويلم أن وزير الداخلية قد أعطى موافقته الرسمية على أن يتم استئناف مباريات الدوري العام مرة أخرى.

وأشار سويلم إلى أنه سيتم عقد اجتماع ثلاثي يجمع وزارة الداخلية ووزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم من أجل تحديد موعد لاستئناف الدوري العام مرة أخرى.

من جهة أخرى وبناءً على قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بضرورة عودة النشاط الرياضي مرة أخرى بعد انتهاء فترة الحداد على ضحايا مباراة الزمالك في ملعب الدفاع الجوي، تم عقد اجتماع بين وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، وذلك لاتخاذ قرار بشأن إمكانية تحديد موعد نهائي لعودة بطولة الدوري الممتاز مرة أخرى .

يذكر أن أحداث استاد الدفاع الجوي قد وقعت يوم 8 فبراير 2015 قبل إقامة مباراة الدوري العام بين نادي الزمالك ونادي إنبي في استاد دار الدفاع الجوي بالقاهرة والذي راح ضحيتها حوالي 22 قتيل من مشجعي نادي الزمالك، وذلك لمحاولتهم دخول المباراة بدون حمل تذاكر دخول المباراة.

وقد وقعت أحداث الدفاع الجوي عندما سمحت الشرطة بدخول 10 ألاف متفرج فقط من مشجعي نادي الزمالك، إلا أن عدد المشجعين كان أكثر من ذلك وحاولوا الدخول دون أن تسمح لهم الشرطة بالدخول فقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز المثيل للدموع لمحاولة دفعهم خارج الملعب ونتيجة للتزاحم الشديد وقت المأساه.