تعرف علي طريقة حساب قيمة فاتورة الغاز في المنزل بكل سهوله

تعرف علي طريقة حساب قيمة فاتورة الغاز في المنزل بكل سهوله

تعرف معنا علي مصر فايف طريقة حساب فاتورة الغاز الطبيعي في المنازل كما أعلنتها وزارة البترول اليوم، وأيضا طريقة الإبلاغ عن قراءة عداد الغاز في حالة عدم التواجد في المنازل لفترات طويله، قسمت الوزارة الاستهلاك لعدة شرائح، يتم في كل شريحة الحساب بسعر معين، وحددت أيضا الوزارة قيمة الدعم علي كل شريحة، تابع معنا من خلال المقال التالي بكل سهولة سوف تتمكن من حساب فاتورة استهلاكك شهريا للغاز.

كيفية حساب قيمة فاتورة الغاز شهريا وشرائح الاستهلاك:

  1. الشريحة الأولي لحساب استهلاك الغاز:
    تبدأ هذه الشريحة من 1 متر مكعب وحتى 25 متر مكعب، ويتم محاسبة العميل في الشريحة الأولي بـ 40 قرشا مقابل المتر المكعب الواحد.
  2. الشريحة الثانية: ( 26 – 50 ) متر مكعب.
    قيمة المحاسبة في هذه الشريحة تصل إلي 100 قرش للمتر المكعب.
  3. الشريحة الثالثة: من 51 متر مكعب فيما أعلي:
    قيمة الحساب 150 قرش مقابل المتر المكعب الواحد.

قيمة الدعم علي شرائح الاستهلاك في فاتورة الغاز الطبيعي:

  • الدعم علي الشريحة الأولي دعم كامل ( مدعمة كليا ).
  • الدعم علي الشريحة الثانية والثالثة مدعمة جزئيا.

جدير بالذكر أن أسطوانة البوتاجاز تعادل 15 متر مكعب.

أمثلة لكيفية حساب فاتورة الغاز في المنزل

  • إذا كان استهلاكك شهريا 25 متر مكعب، يتم محاسبتهم علي 40 قرش للمتر الواحد، فتكون التكلفة الكلية 10 جنيهات ( شريحة أولي).
  • إذا زاد استهلاكك ووصل إلي 45 متر مكعب، يتم حساب الـ 25 متر مكعب الأولي بقيمة الشريحة الأولي 40 قرش، أي عشرة جنيهات، وباقي الاستهلاك 20 متر مكعب شريحة ثانية 100 قرش أي ما يعادل 20 جنيها، لتكون الفاتورة كاملة 30 جنيها.

ذكرت الوزارة أنه يتم أيضا إضافة مبلغ ثابت شهريا علي كل فاتورة، وذلك في مقابل مصاريف التحصيل والمتابعات الدورية للأجهزة، والدمغات وما إلي ذلك.

في حالة عدم التواجد في المنزل المزود بخدمة الغاز يتم فصل محبس الغاز للأمان، وحددت الوزارة عدة طرق لتحصيل قراءة العداد شهريا، عن طريق ترك ورقة علي باب المنزل بها قراءة العداد، أو الاتصال برقم خدمة العملاء الموجود علي فاتورة الغاز الخاصة بك، أو من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لشركة بتروتريد : www. Petrotrade.com.eg، أو أيضا الذهاب إلي أقرب مقر للمنطقة التابع لها المنزل أو المنطقة.

يتم الإبلاغ عن الفاتورة قبل يوم 15 من كل شهر، وفي موعد ثابت، وقد أكدت الوزارة أيضا أنها تقوم بتفعيل خدمة الرقم المختصر لشركة الغاز لكي تسهل علي عملائها تقديم الشكاوى والتواصل وأيضا الإبلاغ عن قراءة العداد.