الاسكان: طرح أراضى ووحدات سكنية لمحدودي الدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر

الاسكان: طرح أراضى ووحدات سكنية لمحدودي الدخل بالعاصمة الإدارية الجديدة لمصر

نظراً لكثرة الشائعات التي صاحبت مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لمصر بأنها سوف تكون لطبقة الأغنياء فقط، طمئنت وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة المواطنين من فئة محدودي الدخل بأنها ستقوم بطرح أراضي ووحدات سكنية للفقراء والمواطنين من فئة محدودي الدخل.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعكف حالياً على القيام بإعداد القرار الجمهوري الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك لإرساله لمؤسسة الرئاسة لكي يتم إقراره.

وذكرت الوزارة إلى أن القرار الجمهوري الذي سوف يصدره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بخصوص العاصمة الإدارية لمصر سوف يتضمن تحديد المساحة المخصصة للمشروع وكيفية تقسيمها وتبعيتها لأي محافظة.

وأكدت الوزارة على أنه سوف يتم طرح أراضي ووحدات سكنية لمتوسطي الدخل بجانب الفيلات والاسكان المتميز للطبقات الغنية وطبقة رجال الأعمال.

ونوهت الوزارة أنه سوف يتم الانتهاء من المخطط العام والتفصيلي للعاصمة الإدارية الجديدة لمصر خلال ثلاثة أشهر حيث أنه قد تم الاتفاق على في الاجتماع الأخير الذي جمع وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولي ومسئول شركة أعمار الاماراتية التي تقوم بتنفيذ المشروع.

من جهته أعلن وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي أنه اتفق مع مسئولي الشركة الاماراتية على القيام بتوقيع مذكرة لكي يتم تأسيس شركة مساهمة مصرية تتولي تنفيذ الأسبقية الأولي من المرحلة الأولي للمشروع وذلك بمساحة 105 كيلو متر ، وكذلك تحديد التزامات الطرفين والاتفاق مع أحد بيوت الخبرة العالمية لعمل الرسومات والخرائط اللازمة للمشروع ووفقاً لأحدث النظم العالمية في هذا المجال.