هدايا عيد الأم .. ماذا أشتري ؟ و بكم ؟

هدايا عيد الأم .. ماذا أشتري ؟ و بكم ؟
Mother receiving a gift from her daughter

إن الأم نعمة لا يشعر بها إلا من فقدها، أو غاب عنها، رحم الله موتى أمهات المسلمين، و أطال في عمر البقية، فالأم هي الحصن المنيع لأولادها، و علينا جميعا أن نبّر أمهاتنا على مدار العام، و نعلم أن ذلك لن يوفي و لو قسط صغير من حقوقهم علينا .

و لكـــــن “عيد الأم” يوم خاص يحتفل به جميع الأمهات حول العالم، في الحادي و العشرين من شهر مارس، و لما لهذا اليوم من مكانة خاصة في نفوس جميع الأمهات، فأننا نرشدكم في هذا الموضوع إلى كيفية اختيار الهدية المناسبة لأمك أو حماتك، في هذا اليوم، و أيضا نرشدكم إلى كيفية تقديمها بما يليق بتلك الهدية .

عليك أولا أن تعي و تفهم أن الهدية للأم لا تمثل إلا شئ معنوي تحتاجه في حياتها، و لذلك فبرغم أن كل شخص منّا يملك إمكانيات مادية مختلفة عن الآخر، إلا أنه يمكنك بأبسط الأموال أن تشتري هدية تحقق سعادة غامرة لأمك، و لكن ذلك يكمن في طريقة تقديمك للهدية.

و نعرض عليكم أهم الأمثلة من الهدايا التي يمكن أن تشتريها لأمك في عيد الأم ..و لكن قبل إختيارك عليك أن تفهم جيدا أن لكل أم نوع مفضل من الهدايا يندرج تحت تصنيفات الأم نفسها، فعليك أن تسأل نفسك، ماذا تحب أمي ؟ ، و ماذا تفضل ؟ و بناء عليه، و على الميزانية التي تضعها لشراء الهدية يمكنك اختيار الهدية المناسبة .

الهــدايا للأم المهتمة بالتكنولوجيا 
1- هاتف ذكي (اندرويد) -تتفاوت أسعار الهواتف الذكية في السوق المصرية-
2-تـــابلت .
3- لابتوب أو نوت بوك .
4-تليفزيون بلازما .

الهدايا للأم المهتمة بالمنزل 
1- برواز صور  كبير أو صغير .
2-لوحة أو برواز به آية قرانية .
3-مفارش للطاولة أو السفرة .
4-مفارش للأسرة أو أغطية للمخدات .
5-مكواة بخار.

الهديا للأم المهتمة بالمطبخ
1-خلاط جديد .
2-شواية كهربائية.
3-ميكروويف.
4-مجموعة من الحلل التيفال أو السيراميك.
5-عصارة فواكه.
6-مضرب بيض .
7-قلاية عميقة.
8-مجموعة من علب الثلاجة ذات الشكل المميز .

الهدايا للأم المهتمة بأناقتها و التي تنقسم لقسمين (ملابسأدوات تجميل )
الملابس 
1-حذاء مناسب لملابسها المفضلة .
2- طرحة أو وشاح .
3-ملابس خروج مناسبة لذوقها . (عبايات- بنطلون – جيب – بلوزة …إلخ)
4-ملابس للمنزل.
5-بعض الإكسسوارات المناسبة لذوقها .

أدوات التجميل
1-مجموعة من الكريمات للبشرة .
2-مجموعة من زيوت الشعر أو الشامبو أو حمام كريم .
3-شنطة أدوات تجميل.
4-مكوات شعر أو مجفف للشعر.
5-زيوت تدليك القدمين.

و أخيرا نطرح عليكم مجموعة من الهدايا المتنوعة و التي قد تحبها أي أم مثل، باقة جميلة من الزهور أو علبة قيمة من الشيكولاتة، أو بعض المشغولات الذهبية أو الفضية -على حسب ميزانيتك-.

و لكـــــــــــــــــن يبقى أهم شئ و هو طريقة تقديمك لتلك الهدية، فعليك أن تقدم تلك الهدية لأمك، و انت مبتسم، بشوش الوجه، متلفظاََ ببعض الكلمات الرقيقة و التي قد تسعدها أكثر من أي هدية قد تشتريها لها .

و أحب أن أختم بحديث الرسول -صلي الله عليه و سلم-
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال   : جاء رجل إلى رسول الله  صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : أمك ، قال ثم من ؟ قال : أمك ، قال : ثم من ؟  قال : أمك ، قال : ثم من ؟ قال : ثم أبوك ” . رواه البخاري ( 5626 )  ومسلم ( 2548 ) .